رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خطأ في ورقة إبداء الرأي يدفع محاميي البحر الأحمر إلى عدم التصويت اليوم

انتخابات المحامين
انتخابات المحامين
قرر محامي البحر الأحمر عدم التصويت، اليوم، في انتخابات النقابة الفرعية للمحامين بالمحافظة وذلك بسبب خطأ في ورقة إبداء الرأي.

وبث المحامين بيان ألقاه محمد الهمامي أحد أعضاء الجمعية العمومية وبجواره محمد جمعة نقيب محامين البحر الاحمر والعشرات من المحامين.


وقال البيان إن ورقة إبداء الرأي خلت من اسم أحد المحامين المرشحين ويدعى مصطفى عادل المرشح على مقعد الشباب وهو ما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص للعملية الانتخابية بالإضافة إلى أنه قد يعرض العملية الانتخابية برمتها للبطلان.

وقرر المرشحين وأعضاء الجمعية العمومية عدم الإدلاء بأصواتهم اليوم وذلك إعمالا لمبدأ إتاحة الفرص والإتاحة للنقابة العامة بتصويب الخطأ في بطاقات إبداء الرأي الخاصة بمقعد الشباب تضامنا مع الزميل ومراعاة لصحة العملية الانتخابية.

وتبين لأعضاء الجمعية العمومية خلو ورقة ابداء الرأي الخاصة بمقعد الشباب من اسم الزميل وعليه توافق محامي البحر الاحمر على عدم التصويت وصولا إلى عدم اكتمال النصاب القانوني وعليه اتفق  جميع محامي البحر الاحمر على عدم التصويت اليوم.

وتجرى انتخابات نقابات المحامين الفرعية، المقرر عقدها على مرحلتين اليوم الأحد 7 فبراير، بينما تجرى الإعادة يومي 14 و15 فبراير.

وتضم المرحلة الأولى نقابات: شمال الجيزة – جنوب الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – شمال أسيوط – جنوب أسيوط – الوادي الجديد – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – الإسماعيلية – بورسعيد – السويس – شمال سيناء – جنوب سيناء.

وأصدر نقيب المحامين رجائي عطية، قرارا بتاريخ 15 ديسمبر الماضي، بشأن مراعاة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتضمن القرار عدة بنود بينها:

أولاً: يراعى في انعقاد كافة الجمعيات العمومية المنوه عنها سلفاً، الالتزام بكل دقة بالتعليمات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة، سواء من ناحية منع أي تزاحم، وارتداء الكمامات، وحفظ فواصل بين كل شخص والآخر، إلى باقي كافة التعليمات الاحترازية.

ثانياً: يراعى بكل الدقة عدم التزاحم أمام لجان التصويت، وحفظ المسافات بين الأفراد، مع الالتزام التام بارتداء الكمامات، وعدم دخول اللجنة للتصويت إلاّ فرادى، ولا يدخل الفرد التالي إلاّ بعد خروج الفرد الجاري تصويته.

ثالثاً: يراعى تطهير كافة اللجان تطهيرا تاماً قبل عملية التصويت، وتطهير المداخل والمخارج إلى ومن كل لجنة.

رابعاً: يقوم الأمين العام للنقابة العامة بإبلاغ هذا القرار مشفوعاً بنسخة من التعليمات الاحترازية لوزارة الصحة – إلى كافة النقابات الفرعية ولجان كل جمعية عمومية، وتسليم كل منهم نسخة من هذا القرار، مشفوعة بنسخة من التعليمات الاحترازية الصادرة من وزارة الصحة، للالتزام بها بكل دقة.

خامساً: يراعي الأمين العام للنقابة العامة،  تسليم نسخة أيضا مشفوعة بالتعليمات الاحترازية لوزيرة الصحة، على كافة أعضاء مجلس النقابة العامة، ومجلس كل نقابة فرعية للإشراف كل فيما يخصه على تنفيذ هذه التعليمات الاحترازية لوزارة الصحة، تنفيذا تاماً بكل دقة.

سادساً:  يدبر الأمين الصندوق للنقابة العامة، كافة الالتزامات المالية اللازمة للوفاء بتلك التعليمات الاحترازية، مع توفير الكمامات لتوزيعها على من عساه لا يحمل كمامة خاصة به.

سابعاً: تخاطب وزارة الصحة لإمداد النقابة بما عساه يصدر لاحقا من تعليمات احترازية، والتفضل بتشكيل لجان من قبلها لتمر على لجان التصويت ومتابعة الالتزام بالتعليمات الاحترازية، والتوجيه بما ترى التوجيه إليه.
Advertisements
الجريدة الرسمية