رئيس التحرير
عصام كامل

خسائر فادحة.. المعاينة تكشف أسباب حريق الصالحية الجديدة بالشرقية

حريق الصالحية الجديدة
حريق الصالحية الجديدة
 كشفت المعاينة الأولية لحريق إحدى الصيدليات بمدينة الصالحية الجديدة اليوم الجمعة أن ماسا كهربائيا تسبب في اندلاع النيران .

كما كشفت المعاينة أن البرفانات والمواد سريعة الاشتعال ساعدت على التهام النيران لمحتويات الصيدليه بأكملها مما تسبب في وجود خسائر بالالاف.



وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالشرقية بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل داخل صيدلية بمدينة الصالحية الجديدة وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء لمحاولة إخماد الحريق. 

وتم فرض كردون أمن بمحيط الحريق لمحاصرته ومن امتداده وتمت عملية إخماد الحريق دون وقوع  أي إصابات.

لقي مواطن وزوجته مصرعهما مختنقين بمركز الحسينية محافظة الشرقية، وجرى نقل الجثتين إلى المستشفى المركزي.

تلقى اللواء ابرهيم عبدالغفار، مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ من مستشفى الحسينية المركزي، بوصول "حسن ش. د." وزوجته، ويقيمان بقرية الملكيين التابعة لدائرة المركز جثتين هامدتين إثر اختناقهما بالغاز أثناء نومهما.

وتبين من الفحص والتحريات الأولية أن الضحيتين أشعلا النيران للتدفئة، فغلبهما النعاس فتصاعدت الأدخنة وتسببت في اختناقهما حتى الموت.

جرى نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى.. وحرر محضر بالواقعة.. وتولت النيابة التحقيق.

وشهد طريق "بلبيس- القاهرة الصحراوي" بدائرة مركز بلبيس حادث انقلاب سيارة ربع نقل نتج عنه تهشمها تماما، ومصرع وإصابة 3.. وتم نقلهم بسيارة الإسعاف للمستشفى.


وكان مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق "بلبيس -القاهرة الصحراوي" أسفر عن مصرع شخص، وإصابة 2 آخرين بكسور وجروح وكدمات وسحجات مختلفة بالجسم.

كما تلقى مدير الأمن إخطارا آخر بوقوع حادث تصادم بين دراجة نارية وتروسيكل بطريق "سنهوا-الخميسين" بنطاق مركز منيا القمح مما اسفر عن إصابة 4 أشخاص بجروح وكدمات وسحجات بمناطق متفرقة بالجسم وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وشهد طريق "بلبيس- العاشر" بدائرة العاشر من رمضان في وقت سابق حادث تصادم مروع نتج عنه إصابة شخصين بجروح وكسور بمناطق متفرقة بالجسم وتم نقلهما بسيارة الإسعاف للمسشفى.

وكان مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من مدير المباحث الجنائية بالمديرية، بورود بلاغ يفيد بوقوع حادث تصادم واصابة شخصين بكسور وجروح وكدمات وسحجات مختلفة بالجسم.

كما تلقى مدير الأمن إخطارا آخر بوقوع حادث سير مروع بطريق "مصر إسماعيلية- الصحراوى" أسفل الإقليمي بدائرة العاشر من رمضان مما أسفر عن إصابة 6 أشخاص.. وتم نقل الحالات إلى المركز الطبي العالمي.

وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية من ضبط مرتكبي واقعة مقتل قائد مركبة "توك توك" والاستيلاء على المركبة بالشرقية.  


وكان مركز شرطة ههيا بمديرية أمن الشرقية تلقى بلاغا بالعثور على جُثة لأحد الأشخاص بقطعة أرض زراعية بقرية العدوة بدائرة المركز والعثور بجوارها على سلاح أبيض "كتر".

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية إلى تحديد شخصية المجنى عليه (سائق مركبة "توك توك" مُقيم بدائرة المركز)، وأن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، مقيمين بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما.. وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وأقرا باتفاقهما على استدراج أحد قائدى مركبات "التوك توك" لمنطقة نائية والتخلص منه بقتله والاستيلاء على ما بحوزته وإعدادهما سلاح أبيض "كتر" لتنفيذ مخططهما، حيث قاما باستدراج المجنى عليه بزعم توصيلهما ولدى وصولهم لمكان العثور على الجثة قاما بالتعدى عليه بالسلاح الأبيض مما تسبب فى إصابته التى أودت بحياته وألقياه بمكان العثور واستوليا على مركبة "التوك توك" وهاتفه المحمول.



وعقب ذلك قاما باستدعاء (سائق - مقيم بدائرة المركز) لمقابلتهما وأخبراه بالواقعة حيث قام بقيادة مركبة "التوك توك"، وتوجهوا إلى (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق) وسلموه المركبة المشار إليها لبيعها وأمكن ضبط الآخرين.. وبمواجهتهما بما جاء باعترافات المتهمين أقرا بها، وتم بإرشاد المتهمين ضبط (مركبة "التوك توك" - الهاتف المحمول"المُستولى عليهما").







الجريدة الرسمية