رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خروج 7 مصابين من عزل قها وبنها العام بعد تعافيهم من كورونا

كورونا
كورونا
أعلن مصدر طبي بمستشفى عزل قها وبنها العام، خروج وتعافي 7 مصابين، بينهم 4 سيدات بعد تعافيهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19، وثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية.  


وبحسب المصدر فإن إجمالي المتعافين 7 مصابين من الجنسين، بينهم 4 سيدات 3 من عزل قها وسيدة من مستشفى بنها العام، مضيفاً أن أعمارهم تراوحت بين 70 و60 سنة، مشيراً إلى أن مستشفى قها يوجد به 72 حالة إصابة وبنها العام 42 حالة، وأنهم يتلقون العلاج وفق البروتوكول المحدد من وزارة الصحة .

قها للعزل 
وأوضح  المصدر أن مستشفى قها وبنها العام لا يعانيان من أي عجز في الإمكانيات اللازمة لعلاج المرضى، سواء في الأدوية أو المستلزمات الطبية، وأن جميع المصابين يحصلون على أدوية مضادة للفيروس جميعها متوفرة.

وأشار المصدر أن مستشفى قها لا يستقبل حالات أقل من 18 عاما، مضيفاً أن المستشفى يستقبل مصابي كورونا من القليوبية والمحافظات الأخرى.

صحة القليوبية
وفي وقت سابق كشف مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية، وفاة 5 حالات مصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، بمستشفيات القليوبية من بينهم 3 سيدات خلال الـ 48 ساعة الماضية

وبحسب المصدر، فإن مستشفى قها للعزل سجل 4 حالات وفاة بينما سجل مستشفى كفر شكر المركزي حالة وفاة واحدة. 

وأكد المصدر أن المتوفين بمستشفى قها هم "أ. ع. أ"، 63 سنة من مدينة القناطر الخيرية، و"م. م. م." 74 سنة من كفر شبين القناطر، و"ع م أ" 83 سنة من كفر منصور التابعة لمركز طوخ، و"أ ع م" 47 سنة من قرية كفر النخلة التابعة لمركز طوخ. 
كفر شكر 

وأوضح المصدر أن المتوفاة بمستشفى كفر شكر المركزي هي " ف م أ " 57 سنة من مدينة كفر شكر.

كانت محافظة القليوبية قد سجلت خلال الـ 48 ساعة الماضية  46 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وفقًا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة بالقليوبية.

بنها
وسجل مركز ومدينة بنها أعلى معدل للإصابة لليوم الثاني على التوالي بعد أن سجل 12 حالة إصابة، جاء بعدها في الترتيب مركز ومدينة قليوب والذي سجل 10 حالات إصابة، فيما سجلت 3 مدن أخرى صفر إصابة هي العبور وشرق شبرا  وقها ، ليستقر عدد الإصابات منذ بدء الجائحة حتى اليوم على مستوى القليوبية عند 14027 حالة.

فيما استقرت خريطة الإصابات على مستوى القليوبية على الأرقام التالية: "مركز ومدينة الخانكة 1103 حالة إصابة، والعبور 197 حالة، والقناطر الخيرية 889 حالة، وبنها 4323 حالة، وشرق شبرا الخيمة 1418 حالة، وغرب شبرا الخيمة 1418 حالة، وشبين القناطر 960 حالة، وطوخ 1833حالة وقليوب 994 ومدينة قها 89 وكفر شكر 803 حالات إصابة""

بنها الجامعي
في وقت سابق أعلنت مستشفى بنها الجامعي استمرارا لحملة تطعيم العاملين بالفريق بالفريق الطبي بمستشفيات جامعة بنها بلقاح "COVID 19" برعاية  الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات وبتوجيه ومتابعة الدكتورة  عبير السيد مدير وحدة مكافحة العدوى حيث تم التطعيم بلقاح «أسترازينكا» حيث تلقى التطعيم اليوم  10 من الأطباء بالأقسام العلاجية المختلفة ليصل عدد الذين تلقوا التطعيم من الفريق الطبي حتى الآن  110 . 

القليوبية
في وقت سابق أعلنت محافظة القليوبية انه جري زيادة مراكز صرف وتلقي لقاح كورونا بالمحافظة إلي 4 مراكز بدلا من 2 فقط حيث تقرر تخصيص مركز طب الاسرة بقرية سنديون مركز قليوب ومركز طبي حجازي بشبرا الخيمة لصرف وتلقي اللقاح بجانب مستشفى كفر شكر المركزي ومستشفى معهد ناصر .

صحة القليوبية 
في سياق أخر أعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بالقليوبية أنه بلغ عدد الذين تلقوا لقاح كورونا من أبناء المحافظة بمراكز التلقيح 1281 مواطنًا منذ بداية تلقي اللقاح وحتى الآن بجميع مستشفيات والإدارات الصحية بالقليوبية والمواطنين .

وزارة الصحة 
وبحسب المصدر فإن المديرية ووزارة الصحة مستمرة في أعمال التطعيمات للقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية بمستشفيات العزل والحميات والصدر على مستوى المحافظة، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حيث بلغ عدد الأطباء الذين أخذوا لقاح كورونا 178 طبيبا بجميع مستشفيات والإدارات الصحية بالقليوبية خلال الأسبوع الجاري 
فيما قالت الدكتورة أمنية محمود مدير مستشفى بنها التعليمي والمخصص لعزل مرضي كورنا  أن حالات الإصابة بكورونا شهدت انخفاضا على مدار ثلاثة أسابيع 

بنها العام 
وأكدت الدكتورة أمنية محمود أن جميع الفرق الطبية تعمل على قدم وساق من أجل المرضى ورعايتهم حتى تمام الشفاء.
Advertisements
الجريدة الرسمية