رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خروج 50 حاوية عبر السكك الحديدية من ميناء الإسكندرية إلى دمياط

الاسكندريه
الاسكندريه
قال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أنه خرج من ميناء الإسكندرية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية  قطاران علي متنهم 50 حاوية 40 قدم من ميناء الإسكندرية متجهين إلى دمياط .


وأضاف شاهين أن الميناء مستمر في تقديم كل التسهيلات لجذب المزيد من الشركات العاملة في هذا المجال لنقل الحاويات من وإلى الوجه القبلي ، وباقي أنحاء الجمهورية عبر السكة الحديد .

وأشار إلى أن  وزير النقل وضع ضمن أولويات خطة العمل بوزارة النقل ضرورة تعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف العبء على الطرق وتقليل الازدحام عليها .

وأوضح شاهين أن نقل البضائع بالسكة الحديد يساعد في تخفيف العبء علي الطرق التي تتكلف مبالغ باهظة لصيانتها نتيجة المرور الكثيف لسيارات نقل البضائع الثقيلة ، وكذلك المساهمة في تقليل تكلفة النقل وتوفير الوقود ، علاوة على الأثر البيئي الجيد الذي ينجم عن تقليل حجم الملوثات .

وقال الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الاسكندريه أن الميناء شهد نشاطا في حركة العمل  ، حيث تواجد بالميناء 70 سفينة ، كما وصلت إلي الميناء 10 سفن ، وغادرت 12 سفينة ، وبلغ عدد السفن العاملة بالأرصفة عدد 25 سفينه منها 3 سفن حاويات ، و 3 سفن بترول ، و 16 سفينة بضائع عامة ، و 3 سفن مخطاف داخلي ، هذا وقد تم دخول وخروج 9115 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، كما خرج من الميناء عدد 2 قطار بإجمالي 50 عربة محملين ب 50 حاوية 40 قدم متجهين إلي دمياط  . 

ويجري تفريغ ثلاث سفن محملة بالقمح بإجمالي 176 ألف طن قادمة من روسيا ، ويجري تفريغ السفينة Apart Lyra علي متنها 30 ألف طن خردة قادمة من روسيا.

ومن ناحية أخرى  قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء أن جميع الإدارات العاملة داخل الميناء تقوم باتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، واتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على الأرواح والممتلكات  ، كما تقوم بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة لتسهيل وتسريع دخول وخروج البضائع والسفن والشاحنات ، وذلك لتقليل مدة بقاء السفن والبضائع في الميناء .
Advertisements
الجريدة الرسمية