Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

خروج رمال البحر على طريق كورنيش مطروح بسبب الرياح | فيديو وصور

محافظات

محمد بدر

شهدت مدينة مرسى مطروح اليوم الأحد تقلب في الأحوال الجوية حيث الرياح الشديدة التي ضربت المحافظة تصاحبها اجواء ترابية وخروج كميات من الرمال علي طريق الكورنيش. 

ورصدت «فيتو» الرياح الشديدة التي ضربت مرسي مطروح على كورنيش المدينة وسط ارتفاع كبير للأمواج وكذا خروج كميات كبيرة من رمال الشاطئ علي الطريق من الخارج.

اظهار أخبار متعلقة




وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الأحد، حيث من المتوقع أن يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد وسيناء، مائل للبرودة على السواحل الشمالية نهارًا، شديد البرودة ليلًا على الصعيد والقاهرة الوجه البحرى.


ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة متوسطة على "السلوم، مطروح، الإسكندرية، بلطيم، رشيد، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية"، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى والصعيد وسيناء.


ومن المتوقع فى محافظة مطروح ان تنخفض درجات الحرارة حيث تصل الكبرى 17 درجة مئوية، الصغرى 129 درجات، والرطوبة 60% والرياح 36 ميل في الساعة وأمطار بنسبة 15%

رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح الاستعدادات القصوي لإستقبال نوة الفيضة الكبرى التي كانت بدايتها اليوم ومن المقرر ان تشهدها محافظتي مطروح والإسكندرية.

وقال محمد خضر المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح أنه تم تجهيز 40 سيارة كسح ومعدة رفع مياه الأمطار و 150 الي 250 عامل بالشركة فريق الطوارئ و 40 طرمبة مختلفة الأقطار في حالة سقوط أمطار غزيرة على المحافظة لرفع مياه الأمطار على مستوى المحافظة.

وأضاف المتحدث باسم شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح في تصريحات خاصة لـ"فيتو" ان الشركة رفعت حالة الاستعدادات القصوى برئاسة الدكتور المهندس إبراهيم خالد رئيس الشركة بمطروح وذلك لاستقبال اي نوة أمطار متوقعة خلال تقلبات الطقس الحالي.

وأشار خضر إلى أنه في حالة سقوط أمطار غزيرة وضعت الشركة خطة متكاملة لرفع مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والأكثر تأثيرا وتأثرا بالمياه وكذا لتيسير حركة المرور والمارة مرورا بالمناطق الاقل تأثرا.

وشدد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على أهمية الاستعداد المستمر لكافة القطاعات المعنية بالمحافظة لمواجهة توقعات الطقس غير المستقر خلال الايام القادمة مع التنسيق الجيد بين جميع الجهات المعنية لمواجهة أي مخاطر وعرض أي مصاعب ومطالب ومقترحات تعود بالنفع العام فى إطار التوقعات والتنبؤات للأرصاد الجوية بسقوط أمطار وموجة طقس غير مستقر خلال الأيام المقبلة وحرصًا على سلامة المواطنين وتجنب حدوث أي مخاطر. 

 حيث وجه محافظ مطروح لكل من رؤساء مراكز ومدن المحافظة، وشركة المياه والصرف الصحي ، والحماية المدنية، و قطاع الكهرباء، و إدارة المرور و غرفة عمليات بديوان عام المحافظة ، وكذلك مجموعة التدخل السريع بتنفيذ ومراجعة رفع درجة الاستعداد ووضع جميع المعدات والمركبات ووسائل التأمين والأفرادفي حالة تأهب قصوى.، ومراجعة صلاحية وتأمين أعمدة الكهرباء وكابلات الكهرباء الهوائية واتخاذ جميع إجراءات الحيطة والحذر ، ومراجعة وتطهير جميع شنايش المطر ومطابق وشبكات الصرف الصحي ، والتأكيد على صلاحية مركبات ومعدات وأجهزة مجالس المدن لمواجهة أي مواقف طارئة. 

 كما وجه كذلك بمراجعة خطة إنتشار كافة المركبات المجهزة والمعدات طبقًا للتوقعات والدروس المستفادة لتلافي جميع نقاط الضعف والملاحظات التي ظهرت من التجارب السابقة.




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements