رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«خدمة اجتماعية أسيوط» تحتفل باليوم العالمي لمرضى السكري

اليوم العالمي لمرضى
اليوم العالمي لمرضى السكري بجامعة أسيوط

احتفلت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، باليوم العالمي لمرضى السكري والذي يوافق 14 نوفمبر من كل عام، بعنوان "معًا نهزم السكري.. بالتوعية والأغذية السليمة"، بالتعاون بين كلية الخدمة الاجتماعي، وقسم الصحة العامة بكلية الطب.


حضر الاحتفالية أساتذة من كليتي الخدمة الاجتماعية، وكلية الطب، وبحضور طلاب الدراسات العليا وبعض طلاب البكالوريوس من الكليتين، وبمشاركة وفد من مديرية الصحة برئاسة الدكتورة أميمة يوسف، مدير إدارة الأمومة والطفولة بالمديرية، ولفيف من الضيوف المهتمين بأقسام السكري ومستشفى الطلبة.

ودارت الاحتفالية الثقافية حول التوعية باليوم العالمي لمرضى السكري من خلال ندوة وبدأت مراسم افتتاح الندوة بالقران الكريم والسلام الجمهوري، ثم إلقاء كلمة الدكتورة فاتن محمد ربيع، مقرر الندوة للترحيب بالحضور، ثم كلمة الدكتور أحمد محمد حسن البريري، عميد كلية الخدمة الاجتماعية، والذي استعرض مستجدات ونتائج أحدث بحوث الخدمة الاجتماعية فيما يتعلق بمتطلبات واحتياجات التعامل مع الآثار والجوانب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية لمرضى السكري والعمل الفريقي والدور الدفاعي للإخصائي الاجتماعي في الدفاع عن حقوق مرضى السكري في خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية والاقتصادية.

كما تناولت أهمية التوعية الاجتماعية للمرضى وأسرهم والمحيطين في البيئة المجتمعية الأكبر لمرضى السكري من خلال المستويات الثلاثية للوعي، وتوفير البيئة الاجتماعية الملائمة في الأندية الاجتماعية والثقافية لمرضى السكري والجمعيات الأهلية وأماكن العمل.

وبدأت الفعاليات والأنشطة العلمية والتطبيقية بالندوة بتقديم رؤية علمية لأدوار الخدمة الاجتماعية في التعامل مع مرضى السكري وأسرهم، من خلال العمل على مستويات الأفراد والأسر وعلى مستوى الجماعات لمرضى السكري، وعلى مستوى المجتمع وعلى مستوى المؤسسات الطبية وعلى مستوى التخطيط الاجتماعي والسياسات الاجتماعي والصحية، للدكتور أحمد ثابت هلال، مدير مركز العلاج الاجتماعي والاستشارات الأسرية بكلية الخدمة الاجتماعية.

وقدمت مجموعة من طالبات الفرقة الرابعة بكلية الطب عرضًا علميًا عن مرضى السكري والأعراض والأنواع وكيفية الوقاية والأغذية وتوصيات للعامة.
Advertisements
الجريدة الرسمية