رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حمله لمتابعة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بالمنيا

جانب من الحمله
جانب من الحمله
Advertisements
 أكد العميد محمد صلاح أبوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، إنه في ضوء تنفيذ تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات الخاصة بمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، وكذلك رفع الاشغالات التى تعيق حركة المواطنين والمركبات وتمثل تعديا على حرم الطريق والأرصفة الجانبية، تمكنت حمله مكثف على حي غزب المدينة من إزالة اكشاك مخالفة بدون ترخيص.

ولفت أبو كريشة، الى ان تلك الأكشاك التى كانت تمثل استغلال الأرصفة الجانبية بشوارع مضرب الأرز و٦ أكتوبر وتم عمل الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما تم المرور على المقاهى والمحال التجارية والأسواق للتأكد من التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا للحد من انتشار كورونا وحفاظا على سلامة المواطنين.

وفى سياق منفصل، قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا إن وحدة المتغيرات المكانية الرئيسية بالمحافظة رصدت عددا من حالات البناء المخالف بمركز سمالوط وعلي الفور تم إيقافها في المهد. 

ووجه المحافظ باستمرار التنسيق بين جميع الوحدات المحلية لتنفيذ حملات إزالة التعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والبناء المخالف، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، وتحرير محاضر للمخالفين.

أوضح الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائب المحافظ، أن المخالفات التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات ، تضمنت إيقاف 5 حالات شدة خشبية مخالفة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، لافتاً إلي أن الوحدة مستمرة في رصد أي حالات مخالفة أولاً بأول فور وقوعها.

تواصل الوحدات المحلية بمراكز محافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، باستمرار حملات إزالة التعديات من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وبهدف القضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات على أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية، مع تحرير محاضر واتخاذ اللازم مع المخالفين.

من جانبها أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار حالة تعد على أرض أملاك دولة بحوض الرمال بقرية بنى صامت على مساحة 150 متر .

كما أوقفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا حالتي تعد على أرض زراعية، واحدة في بنى محمد سلطان ، وتم التحفظ على المعدات ومواد البناء المستخدمة، كما تم إيقاف حالة تعد بقرية دمشير ، حيث تم ايقاف أعمال البناء المخالف ،وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه المخالفين، كما تم ايقاف اعمال حفر خزان صرف بقرية الكمال بمركز المنيا وتم ردمه، وتم عمل محاضر بيئة .

كما قاد محافظ المنيا و نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد ، حملة مفاجئة صباح اليوم لرفع مجموعة من الإشغالات والتعديات على حرم الطريق أمام جامعة المنيا، بهدف إعادة الانضباط بعدد من أحياء مدينة المنيا، حيث تم خلال الحملة رفع وإزالة 9 حالات لتعديات واشغالات على حرم الطريق، وتم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه المحافظ العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا بفحص ومراجعة الموقف العام لجميع المنازل والمنشات الواقعة بحرم الطريق وعرض تقرير مفصل حولها.

وأكد المحافظ، أن تلك الحملات اليومية مستمرة من أجل القضاء على العشوائيات والتعديات التي تسئ إلى المظهر الحضاري للمدينة وتسبب إعاقة للمرور بالطريق العام ، مشيراً إلى استمرار حملات إزالة المخالفات في جميع الأحياء والمراكز يومياً لتحقيق الانضباط للشوارع مع إلزام أصحاب المحلات التجارية بعدم التعدي على حرم الطريق، لافتاً إلى أنه لا تهاون مع المخالفين حتى يتم القضاء نهائياً على جميع المظاهر العشوائية بالمحافظة.

وشدد المحافظ على انه لن يقبل أي تهاون أو تقصير في تنفيذ القانون، موجهًا رؤساء المراكز بالتصدي بكل حسم وردع للمخالفين وكل من تسول له نفسه مخالفة القانون، وإزالة كافة التعديات والإشغالات.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية