رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملة مكبرة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين بسوق محطة مصر في الإسكندرية

حملة مكبرة لإزالة
حملة مكبرة لإزالة إشغالات الباعة الجائلين
قامت الأجهزة التنفيذية بحي وسط بالإسكندرية مساء اليوم حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات والفروشات والتعريشات المخالفة بميدان محطة مصر ومحيطه. 


وفقا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وبقيادة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط. 



توجهت الحملة إلى محيط حديقة الشهداء، محيط السنترال، بداية شارع الخديوي، موقف مشاريع بحري، ميدان محطة مصر، وشارع ابن زيتون.

وتم خلال الفاعليات رفع وإزالة عدد كبير جدا من حالات الإشغالات المتنوعة والتعديات؛ وفروشات الباعة الجائلين، ورفع الأكشاك والفروشات المخالفة، والتحفظ عليها وتحرير المحاضر اللازمة، ورفع وتطهير الميدان من كميات كبيرة من الترابيزات والأقفاص، والهالك.

وذلك استمرارا لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة لضبط الشارع، وفرض القانون، وفتح الشوارع والارصفة أمام المارة، وجاري المتابعة، ومداومة الحملات، لعدم عودة الإشغالات، ومازالت الحملة مستمرة.

وكان قد  تعرضت الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط أحد المدن الساحلية العاصمة الثانية لمصر لموجة من الطقس السيئ وسقوط أمطار غزيرة ورياح أمس الخميس، تسببت في تجمع مياه الأمطار،إلا أن الحياة عادت لطبيعتها مرة أخرى وشهدت الاسكندرية تحسنا ملحوظا بالأحوال الجوية وعادت من جديد سيولة الحركة المرورية بكورنيش البحر وبعض المناطق العامة والميادين، بالإضافة إلى رفع تراكمات المياه المتراكمة من قبل المسؤولين.

وتواجدت سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالإسكندرية لشفط المياه المتراكمة بالشارع، وكذلك تواجد رجال المرور لتسيير الحركة المرورية بالشارع، وإزالة اى بور لمياه الأمطار في شوارع المحافظة حتى لا يتسبب في ضيق المواطنين على الجانب الآخر. 

أعلنت الهيئة العامة لميناء الأسكندرية عن إعادة فتح البوغاز صباح اليوم بعد التأكد من استقرار الأحوال الجومائية، حيث عادت حركة الملاحة وتداول البضائع إلى طبيعتها ؛ هذا وقد بلغت عدد السفن المتراكية على أرصفة الميناء والتي تمارس حاليا نشاطي الشحن والتفريغ ٢٩ سفينة من بينهم ٤ سفن حاويات و٣ سفن بترول و٢٢ سفينة بضائع عامة فضلا عن ٢ سفينة على المخطاف الداخلي للميناء، وقد صدرت التعليمات لجميع الإدارات المعنية بالميناء بالمتابعة المستمرة للرصدات الجومائية تحسبا لأية تغيرات في شدة الرياح وارتفاع الأمواج قد تؤدي إلى إتخاذ الإجراءات الاحترازية المتعلقة بحركة الملاحة البحرية.

الجدير بالذكر أنه مع بدء عودة حركة الملاحة إلى طبيعتها فإنه من المتوقع تزايد معدلات التراكي ونشاط تداول البضائع خلال الساعات القليلة القادمة بنسب قياسية

وفى سياق متصل شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على مسئولى هيئة الصرف الصحي وشركة مياة الشرب والاحياء على التواجد الدائم بكافة الميادين والشوارع العامة والدفع بسيارات لشفط المياة المتراكمة وتلبية كافة متطلبات المواطنين والعمل على كسح مياه الأمطار بشكل عاجل.

وأضاف، أن هناك غرفة عمليات مستمرة لمتابعة تداعيات سقوط الأمطار على مناطق المحافظة، وتلبية كافة متطلبات المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية