رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالدقهلية | صور

حملات مكثفة بالمنصورة
حملات مكثفة بالمنصورة في ليلة رأس السنة
قاد المحاسب محمد عبد الباقى، رئيس حى غرب المنصورة، حملة مكبرة استهدفت المنشآت الكائنة بنطاق الحى من محلات تجارية وقاعات الأفراح والكافيهات والنوادى الرياضية، للتأكد من الالتزام التام بقرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تفعيل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وحياة المواطنين.


رافق رئيس غرب المنصورة، نائبا رئيس الحى الأستاذ محمد أنور، وعبد الهادى محمد عبده، والفريق المعاون من إدارة البيئة والإشغالات ورخص المحلات والمتابعة والكوارث والأزمات برئاسة الحى، وبتنسيق تام مع شرطة المرافق بمحافظة الدقهلية بقيادة العميد وائل الشربيني مدير إدارة شرطة المرافق، والرائد فاروق حماد، وكيل إدارة شرطة مرافق الدقهلية.

 لمواجهة كورونا.. حملات على النوادي وأماكن التجمعات بمدينة طلخا في الدقهلية

وتضمن قرار رئيس مجلس الوزراء حظر إقامة أي حفلات أو مهرجانات أو فعاليات سواء داخل المنشآت الفندقية والسياحية بجميع أنواعها أو أغراضها وأي أنشطة أو حفلات يترتب عليها تجمعات جماهيرية.


فيما شدد محافظ الدقهلية خلال اجتماعة بغرفة عمليات المحافظة اليوم على متابعة تفعيل كافة الاجراءات الاحترازية بكل الحزم ومنع كافة اشكال التجمعات حرصا على صحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة


ووجه بمتابعة التشديد بضرورة ارتداء الكمامات واتباع الارشادات الخاصة بها، وتجنب التجمعات الكبيرة، والمحافظة على التباعد الاجتماعى، والتشديد على المواطنين كبار السن وخاصة الذين يعانون من أمراض مزمنة وغيرها أن يتجنبوا أماكن التجمعات وضرورة ارتداء الكمامة.


وفى أماكن المصالح الحكومية شدد المحافظ على ضرورة التزام الجميع ارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعى، والتٱكيد على بوسترات التوعية فى أماكن ظاهرة للجميع، والإبلاغ الفورى عن أية حالات أو أعراض لسرعة اتخاذ اللازم فورًا.



وأن يتم تنفيذ خطة مديرية الأمن مع مجالس المدن بضرورة منع التجمعات سواء مآتم أو أفراح، أو احتفالات، والتشديد على سائقى المواصلات العامة بارتداء الكمامات من قبل الركاب واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.



 كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة قيام مديرية الأوقاف بحث المواطنين على المنابر بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الاجتماعات ومراعاة التباعد الاجتماعى.

وأكد المحافظ على ضرورة  تكثيف حملات التوعية للمواطنين لكيفية الوقاية من المرض واتخاذ الحيطة والحذر فى كافة الأماكن.



ويأتى ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها محافظة الدقهلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، وفي ضوء الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا”.


جاء ذلك ، فى ضوء توجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بشأن تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره، وذلك بمنع كافة أشكال الاحتفالات برأس السنة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية