الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حملة لجهاز حماية المستهلك على أسواق الأقصر

محافظات 1529365059_625_239118_1-770x435
ارشيفية

هبه محمد عبدالحميد

شن جهاز حماية المستهلك بالأقصر، حملة مكبرة علي المحال التجارية والاسواق بعد تقدم عدد من المواطنين بشكاوي لسوء الأدوات والاجهزة المستخدمة.

كما إلزامت احدى الشركات باستبدال غسالة ملابس ١٣كجم بأخري جديدة من نفس النوع والماركة والوزن، حيث كان المواطن (م.ح.ا) تقدم بشكوي يتضرر فيها بانه قام بشراء غسالة ملابس وتعطلت خلال أيام من تاريخ الشراء، وعليه تم إلزام الشركة بالاستبدال والزام احدي الشركات باستبدال جهاز محمول باخر جديد من نفس النوع والماركة.اضافة اعلان


وكانت المواطنة (ج.ا.ي) تقدمت بشكوي بأنها قامت بشراء جهاز  محمول وعند الاستخدام والتشغيل وجد به عطل فني وعليه تم إلزام الشركه بالاستبدال.

وفي مجال خدمات مابعد البيع تم صيانةعدد(٤)غسالة ملابس مختلفة الماركات والوزن وصيانة (٣)ثلاجة نوفرست مختلفة الماركة والسعة، و(١)شاشة ٣٢بوصة، و(١)سخان غاز طبيعي.

كما واصلت جهودها المكثفة بمتابعة مراكز الصيانة للأجهزة الكهربائية التابعة للشركات المنتجة لمعرفة مدي التزامها بالقانون وتوفير قطع الغيار الأصلية عند إتمام أعمال الصيانة.

واهاب حماية المستهلك بالمواطنين اتباع التعليمات الواردة بشهادة الضمان وعدم تعرض المنتج لسوء الاستخدام، وطلب الفاتورة القانونية من البائع وقت الشراء، وتركيب المنتجات التي تحتاج للتركيب والتشغيل عن طريق الشركة مثل (التكييف- الغسالة- السخان) والاتصال بالخط الساخن المدون بشهادة الضمان لتفعيل الضمان وعدم التعامل مع الأرقام التي تعرض علي القنوات الفضائية لأعمال الصيانة والتعامل دائما مع الخط الساخن المدون بشهادة الضمان لإتمام أعمال الصيانة باشر تحقيق الشكاوي وإنجاز أعمال حماية المستهلك.

ويأتي ذلك في إطار تواصل حماية المستهلك بالأقصر دورها في حماية المواطنين من الغش، حيث ألزمت احدي الشركات باستبدال غسالة ملابس وجهاز محمول باخر جديد، وذلك في اطار تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.