رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات مكثفة لرفع كفاءة الشوارع والميادين وتحسين مستوى النظافة بالدقهلية

حملات مكثفة في الدقهلية
حملات مكثفة في الدقهلية لرفع القمامة في العيد
تشهد محافظة الدقهلية حملات مكثفة لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة، حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء، وذلك استغلالا لأجازة عيد الفطر المبارك.




حيث استمرت الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء وقرى محافظة الدقهلية في أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين والطرق العامة، من خلال أعمال فرق عمال النظافة والمعدات والسيارات المكنسية، وكذا متابعة المشروعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



ومن الجدير بالذكر  أن محافظ الدقهلية سبق وان كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بضرورة الاهتمام بملف النظافة والمتابعة بصفة مستمرة لأعمال جمع القمامة في الأوقات المحددة لجمع القمامة في الفترات المقررة على مدار اليوم.


 
وشدد محافظ الدقهلية على الاهتمام المتواصل لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة فى كل المدن والقرى ومتابعة تنفيذ المشروعات.


وأشار إلى أننا جميعا علينا ان نعمل بروح الفريق من أجل تلبية مطالب واحتياجات مواطني الدقهلية، وخاصة ما يتعلق بمستوى النظافة وخدماتها المقدمة لهم.




جاء ذلك تنفيذا  لتوجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بالمحافظات.


وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفى اطار خطة المحافظة التى أقرها الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.



وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية رفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام الوقائية وجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة خلال أيام عيد الفطر المبارك.




حملات صحية 


وتمكنت صحة الدقهلية حملات من المرور على 125 منشأة  غذائية قبل وخلال عيد الفطر المبارك والمرور على مصانع ومحلات عرض وبيع كعك العيد، للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية وتحرير 130 محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشأت، كما تم التوصية بغلق 55  منشأة مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.



إعدام أغذية 


كما تم خلال هذه الحملات إعدام 754 كيلو  أغذية متنوعة وكذلك 110 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية وإرسال 370 عينة إلى المعامل للفحص.




سحب عينات 

 تضمنت الحملات أخذ عينات للمياه من اماكن عامة ونوادى ومحطات مياه، وشدد على التنسيق مع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

وتكثيف المرور على حمامات السباحة والشواطئ والفنادق واستمرار حملات المرور طوال أيام العيد. 
Advertisements
الجريدة الرسمية