رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكثفة في 3 مراكز بالدقهلية لإزالة التعديات على الأراضي

حملات لإزالة التعديات
حملات لإزالة التعديات على الأراضي بالدقهلية

شنت قيادات 3 مراكز بمحافظة الدقهلية حملات مكثفة لإزالة التعديات علي أراضي الدولة والأراضي الزراعية في بلقاس والمطرية ومركز المنصورة.



جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعديات على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أنواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة التعديات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.




جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية في أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.




 ففي مركز ومدينة المطرية قال محمد حمص رئيس المركز إنه تمت إزالة وفك شدة خشبية بغرض صب سقف بالدور الأرضي على مساحة 70م بمنطقة الغصنة بأرض وائل الريس دون الحصول على ترخيص من الجهة الإدارية وتم إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.




 وفي نطاق مركز ومدينة بلقاس قال الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس المركز إنه تم تنفيذ قرارات إزالة لعدد ثلاث مغاسل تمثل خطورة داهمة بنطاق الوحدة المحلية بالحفير والأمل لوقوعها على حرم الطريق العام بنطاق.

وتم عمل تقرير انضمامي يوضح نتائج الأعمال واتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية اللازمة.

وفي نطاق مركز ومدينة المنصورة قال هاني سليمان رئيس المركز إنه تمت متابعة أعمال إزالة سور بالطوب البلوك الأبيض تعدى على الأرض الزراعية بقرية تلبانة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والادارية اللازمة.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات الشروع في التعدي على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وقال إنه لا تفريط في متر واحد من الأرض الزراعية بالدقهلية أو أراضي الدولة  وقال إن هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة  جميع المخالفات للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر فقط، وشدد محافظ الدقهلية على اهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الاجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع  للتعدي على الاراضي الزراعية واملاك الدولة.

الجريدة الرسمية