رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات مكثفة على البناء المخالف بالشرقية

حملات مكثفه على البناء
حملات مكثفه على البناء المخالف بالشرقية
أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في تنفيذ الإزالة الفورية لأي تعديات مخالفة علي الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين للحفاظ علي هيبه الدولة وفرض سيادة القانون على الجميع .


وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع  الوحدة المحلية بالعدلية والقسم الهندسي بإزالة حالتين تعدي ،الأولى عباره عن فك شده خشبية مجهزة لعمل بدروم بعزبة الزيتة التابعة لقرية سندنهور على مساحة ١٢٠ متر والحالة التانية عبارة عن إزالة صبة سقف الدور الثاني علوى بعزبة المحامي التابعة لكفر اكياد على مساحة ١٠٠ متر.
وحدة الزوامل 
كما قامت الوحدة المحلية بالزوامل بفك شدة خشبية لأعمدة الدور الرابع علوي على مساحة ١٢٠ متر بقرية السدرة التابعة للوحدة المحلية بالزوامل كما قامت الوحدة المحلية بالعدلية و مسئول القسم الهندسي بالوحدة بإزالة مبنى من الخشب ومعروش بالخيش بقرية العدلية على مساحه ٥٠ متر وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

مركز الحسينية
كما  قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية وقسم الإزالات بحملة إزالة فورية بناحية عزبة عطية الناظر الصالحية الجديدة  التابعة للوحدة المحلية بقصاصين الشرق و تم إزالة سور بالدبش الأبيض علي مساحة قيراط أي ما يعادل 175 متر  وتم تسليم الأرض للزراعة وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

مدينة الزقازيق 
 واليوم أيضا شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملات ميدانية لمتابعة إلتزام أصحاب التكاتك بخطوط السير والتي تسير بشوارع المدينة بدون ترخيص ، وأسفرت الحملة عن ضبط ٦  تكاتك مخالفة لخطوط السير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أولا صقر بتغريم ٧ مواطنين مخالفين لعدم التزامهم بإرتداء الكمامة الواقية ودفع الغرامة المالية المقررة وقدرها ٥٠ جنيها حرصاً على سلامتهم وصحتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

تعليمات المحافظ
ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات ضبط التكاتك المخالفة لخطوط السير بالشوارع والطرق الرئيسية فضلاً عن المرور علي المواقف العمومية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا وتطبيق القانون على غيرالملتزمين.

تموين العاشر
كما شنت إدارة تموين العاشر من رمضان برئاسة أحمد إبراهيم  حملات تموينية وتفتيشية علي المصانع والمخابز والمحال التجارية وتم ضبط مخالفات متنوعة وتحرير محاضر ضد أصحابها.
ومن جانبها اوضحت وكيلة الوزارة إن الحملات التموينيه اسفرت عن
 تحرير محضر ضد أحد أصحاب مصانع المواد الغذائية  لإدارته بدون ترخيص وحيازته على  ١٠ شيكارة سكر مجهول المصدر زنه الواحده ٥٠ كيلو جرام بإجمالي نصف طن سكر ابيض ذمه المحضر.

و محضر ضد أحد أصحاب المحال (السرجة) المتخصصة في صناعة وبيع الزيوت الحارة والطحينة والعسل وتم التحفظ على ٥٠ لتر زيت طعام علي ذمة المحضر وثلاث محاضر ضد أصحاب انشطه تجاريه لعدم الإعلان عن الأسعارومحضرين  ضد أصحاب أنشطة تجارية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في مجال الأغذية.

الأجهزة مستمرة 
قال الدكتور ممدوح غراب المحافظ أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في شن حملاتها المفاجئة ومختلفة النشاط  لضبط غير الملتزمين بكافة الاصعدة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية