رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات مكبرة لاسترداد أملاك الدولة في القليوبية

حملات كفر شكر
حملات كفر شكر
شنت أجهزة المحلية بمجلس مدينة كفر شكر حملة لرفع الإشغالات وعودة حقوق الدولة المعتدي عليها، واستغلال تلك المساحات في منافع عامة لجموع المواطنين، تنفيذا لسيادة القانون وفرض هيبة الدولة، وذلك بناءً على تعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.


وفي هذا الصدد، قال اللواء هشام رفعت رئيس مركز ومدينة كفر شكر: إنه تم رفع كافة الإشغالات الواقعة على جانبي ترعة كفر منصور المغطاة امتداد جمال عبد الناصر، مشيرا بأنه تم فتح وتوسيع الشارع الرئيسي من 10 أمتار إلى 15 مترًا، ثم إنشاء ممشى بالانترلوك ثم الشارع الجابني من 4 أمتار إلى 6 أمتار، وسيتم تجميل وتطوير الشارع بالكامل حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة. 

وأضاف رئيس المركز والمدينة فى تصريحات صحفية: إننا نعمل على تنفيذ سيادة القانون وفرض هيبة الدولة على الجميع دون وساطة أو محسوبية إطلاقا كما أننا نبذل كافة الجهود لرفع كافة الإشغالات وتحرير الشوارع والطرق من التعديات والاشغالات لسهولة الحركة المرورية وسير أهالينا المواطنين دون مضايقات فى تحركاتهم اليومية.

وأوضح رفعت، أنه يتم إستغلال كافة الأماكن وممتلكات الدولة المعتدى عليها فى خدمات ومنافع عامة وإنشاء حدائق متنفس مجانى لإسعاد وراحة جموع أهالينا المواطنين حيث أن أهالينا المواطنين يستحقون منا بذل المزيد من الجهد والحفاظ على حقوقهم والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق والأوضاع المعيشية فى شتى المجالات لإشاعة الرضا بينهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

وفي وقت سابق أجرى عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية على مشروعات الرصف بمدينة بنها، يرافقه المهندس علي عبدالستار رئيس مدينة بنها، وتم إزالة بناء مخالف بالطوب السويسي  على مساحة 950م2، بمدخل زمام  قرية مرصفا، وتم تحرير محضر بالمخالفة، واحالتهم الى النيابة العسكرية. 

وفي نفس السياق، قامت ايمان ريان نائب محافظ القليوبية  في إطار تفعيل منظومة المتغيرات المكانية  بحملة إزالة للمبانى المخالفة التى تم رصدها من خلال منظومة المتغيرات المكانية بالمساحة العسكرية. 

حيث تم رصد وإزالة  حالتين تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة  7 قراريط بقرية كوم أشفين التابعة للوحدة المحلية ببلقس، وذلك بناء على رصد تقرير منظومة المتغيرات المكانية اليومي الوارد من إدارة المساحة العسكرية.

كما تم رصد وإزالة منزل مقام على مساحة 300 متر عبارة عن سور وإزالة  مصنع مخالف مقام على مساحة 4 قراريط.

وتهدف منظومة المتغيرات المكانية  لإكتشاف المتغيرات المكانية فى جميع محافظات مصر، ثم دراسة هذه المتغيرات وتحديد نوع المتغير وحالتة من حيث القانونية (قانوني / تعدٍ) وأخيراً متابعة حالة التعديات. 

وتهدف المنظومة  إلى الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة من أملاك الدولة، وذلك من خلال رصد ومتابعة الأراضي سواء اكانت أملاك عامة او خاصة وقانونيتها ، و رصد التعديات على الرقعة الزراعية سواء بالبناء او التبوير ومراقبتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية