رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مستمرة للقضاء على ظاهرة البناء المخالف في الإسكندرية

البناء المخالف
البناء المخالف
شنت الأجهزة التنفيذية بحي العامرية أول بالإسكندرية، برئاسة محمود بريك حملة مكبرة للقضاء على ظاهرة البناء المخالف.

ياتى ذلك فى إطار تعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالتصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها فى المهد وعدم التهاون مع أى مخالفة فى كل أحياء المحافظة.


وتمكنت الحملة من إيقاف أعمال بناء مخالف بقرية 4 بنجر السكر والتحفظ على كمية من الاخشاب ، وكذا فك شده خشبية دور أرضى بقرية 4 بنجر السكر والتحفظ على خلاطة.

كما شن حي العجمي حملة برئاسة  موسي تمكنت من إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بمنطقة البيطاش والتحفظ علي ونش ، وكذا ايقاف أعمال تشوين مواد بناء امام نقطة الساحل بمنطقة بيانكي والتحفظ علي ونش ، فضلا عن إزالة رمبات جراجات تعوق حركه السير بشارع السماليهى.

كما أخذ مسئولو  حى العجمي المرور بمنطقة ابو ثلاث وتبين وجود أعمال خرسانية وبناء مخالف عبارة عن صب الدور الثامن بالعقار الكائن بشارع الأهرام متفرع من ابو ثلاث الرئيسي.

وعلي الفور نفذ مسئولو الحى برئاسة موسى حملة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تمكنت الحملة من إزالة الدور الثامن علوي بالكامل وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي السياق ذاته، رصد حي شرق برئاسة محارب هيلع رئيس الحي ، اعمال بناء مخالف بمنطقة ابيس الثانية بالموقع الكائن خلف مصنع الممتاز بالطريق الدائري

وعلي الفور شن الحي حملة مكبرة تمكنت من إزالة المخالفات عبارة عن صب أعمدة وبناء أسوار وتركيب بوابة تم ازالتهم بالكامل كما تم التحفظ علي البوابة واتخاذ الاجراءات القانوينة تجاه المخالف.

على الجانب الآخر، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بضروة التصدي بكل قوه وحزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء على أي أعمال بناء مخالف في المهد، والمتابعة المستمرة والمرور الدائم لشوارع ومناطق الثغر.
الجريدة الرسمية