رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات ليلية مكثفة لتطبيق غلق المحلات والمقاهي لمجابهة كورونا في الدقهلية

غلق المحلات في الدقهلية
غلق المحلات في الدقهلية
تشهد محافظة الدقهلية حملات ليلية مكثفة لمتابعة تطبيق القرار الوزاري بشأن مواعيد فتح وغلق المحلات، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.





ومن جانبه تابع الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية جهود لجان المرور بالوحدات المحلية بنطاق المحافظة للتأكد من التزام المحلات والمقاهي والكافتيريات بقرار الغلق المشار إليه بداية من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.


وذلك حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين حيث تم مصادرة عدد من الشيش والكراسي بالمقاهي غير الملتزمة وتحرير محاضر لبعض المحلات المخالفة لقرار الغلق في الموعد المقرر.




لجان للمتابعة 


هذا وتباشر لجان الوحدات المحلية أعمالها يوميا منذ بدء تنفيذ القرار منذ يوم الخميس قبل الماضي ولمدة أسبوعين.


وأوضح رؤساء الوحدات المحلية أن أعمال اللجان مستمرة يوميا  للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق المحددة، واتخاذ الإجراء القانونية تجاه المخالفين.



التزام المحلات والورش 


هذا وشدد " مختار" على ضرورة إلتزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين.


وأضاف أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق  بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.




حملات نظافة 

وتشهد محافظة الدقهلية حملات مكثفة  لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة حرصا على المظهر الحضارى والجمالى للمدن والأحياء وذلك استغلالا الأجازة عيد الفطر المبارك .



وتأتي الحملات تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية ، حيث إستمرت الوحدات المحلية بمراكز ومدن وأحياء وقرى محافظة الدقهلية  في أعمال رفع كفاءة الشوارع والميادين والطرق العامة من خلال أعمال فرق عمال النظافة والمعدات والسيارات المكنسية، وكذا متابعة المشروعات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.



ومن الجدير بالذكر  أن محافظ الدقهلية سبق وان كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بضرورة الاهتمام بملف النظافة والمتابعة بصفة مستمرة لأعمال جمع القمامة في الأوقات المحددة لجمع القمامة فى الفترات المقررة على مدار اليوم.




 وشدد محافظ الدقهلية على الاهتمام المتواصل لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة فى كل المدن والقرى ومتابعة تنفيذ المشروعات.

واشار إلى اننا جميعا علينا ان نعمل بروح الفريق من أجل تلبية مطالب واحتياجات مواطني الدقهلية، وخاصة ما يتعلق بمستوى النظافة وخدماتها المقدمة لهم.



جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة رفع كفاءة الشوارع والميادين حرصا على توفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين بالمحافظات.
Advertisements
الجريدة الرسمية