رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حملات لتعقيم المعابد والأماكن الآثرية في أسوان | صور

تعقيم المناطق الاثرية
تعقيم المناطق الاثرية فى أسوان
وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المسئولين بشن حملات لتعقيم لجميع المعابد والمناطق الأثرية والأماكن السياحية لتحقيق التأمين الكامل ضد العدوى من الفيروس سواء للعاملين أو المترددين من الأفواج السياحية والزائرين المصريين .


جاء ذلك فى إطار التدابير الأحترازية التى تقوم بها الدولة وتنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء لمواجهة أنتشار الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد.

حملة تعقيم لمعابد أسوان

وشنت منطقة أثار أسوان والنوبة حملة تعقيم شملت معابد أبوسمبل وفيله وإدفو وكوم أمبو وكلابشه والألفانتين ، بالإضافة إلى منطقتي جزيرة سهيل و جبل السلسلة ومتحف التماسيح تضمنت بهو وصالات عرض الأثار والمداخل ومنافذ التذاكر ودورات المياه العمومية وقاعات الإجتماعات .

تعقيم الفنادق والمطاعم والبواخر

وكشف محافظ أسوان أن حملات التعقيم ستشمل أيضاً الفنادق والبواخر والمطاعم السياحية ، بجانب مطارى أسوان وأبوسمبل ، بالإضافة إلى المنشأت والمبانى الحكومية ، مشدداً على أهمية تنفيذ الإجراءات الوقائية وخاصة إرتداء الكمامات والقفازات مع رش المواد المطهرة ، علاوة على ألتزام العاملين بالتعقيم والتطهير المستمر بكافة الأقسام والأماكن .

مواعيد غلق المحلات التجارية

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزارء،أعلن عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمطاعم الجديدة، موضحاً أنه سيجري تنفيذ قرار مواعيد غلق المحلات التجارية اعتباراً من الخميس الماضى.

اجتماع اللجنة العليا لازمة كورونا

وكشف مدبولي خلال اجتماع باللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية والمطاعم، مؤكداً أن غلق المحلات سيكون الساعة التاسعة مساءً، مشدداً على جميع المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

مواعيد الغلق الجديدة تستمر 5 أيام

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الفطر المبارك، تبدأ من الأربعاء المقبل 12 مايو، وتستمر 5 أيام، حتى الأحد 16 مايو، لافتاً إلى أن تطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام بارتداء الكمامة هيوالسبيل الحقيقي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

التعاون مع مختلف المؤسسات

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الدولة المصرية كثفت من التعاون مع مختلف المؤسسات والجهات التي أعلنت عن لقاحات كورونا، لتوفير اللقاح للشعب المصري، فضلاً عن دور هيئة الدواء المصرية في تسجيل لقاحات كورونا الآمنة للحد من الإصابة بفيروس كوورنا.

حظر اجتماعات او حفلات فى النوادى

وأشار في اجتماع اللجنة العليا لإدارة كورونا، أنه جرى حظر أي اجتماعات أو حفلات في النوادي أو مؤتمرات أو أي فعاليات، لافتاً إلى السماح بإقامة صلاة العيد في نفس المساجد المصرح لها حاليا بإقامة صلاة الجمعة، بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية.





Advertisements
الجريدة الرسمية