الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

حملات تفتيشية مفاجئة على 22 منشأة غذائية في الدقهلية

محافظات 296564-اللاعب-(1)
حملات صحية بالدقهلية

سالي نافع

تمكنت حملات صحية مكثفة شنتها قيادات مديرية الصحة في محافظة الدقهلية من المرور علي 22 منشأة، وإعدام أغذية متنوعة فاسدة وتالفة.

وقام فريق مراقبة الاغذية بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية (مطاعم وكافيهات ومصانع واسواق) للتأكد من الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.   اضافة اعلان


جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة وبتوجيهات الدكتور  سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية. 


تم المرور اليوم على 22 منشأة غذائية بمدينة المطرية
واعدام اكثر من 200  كجم من الأغذية التالفة والفاسدة  .

كما تم سحب  20 عينة من اصناف الأغذية المعروضة لإرسالها للمعمل المشترك للفحص والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات المقررة من عدمه  كما تم  تحرير 8 محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات  الصحية الواجب توافرها في اماكن تداول الأغذية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين .




كما تم اجراء غلق وتشميع لعدد من الكافيهات والمقاهي المخالفة لقرارات الحكومة و عدم تطبيقها للإجراءات الإحترازية لمنع انتشار مرض الكورونا. 



و شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد سيادته على إستمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

وعلي صعيد اخر ،شن قيادات مديرية الشئون الصحة بمحافظة الدقهلية حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، تمكنت من ضبط طن و200 كيلو مخلبات في معمل بالسنبلاوين .

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على عدة  منشآت(مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق) للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد. 

وتم المرور اليوم على عدة منشآت غذائية حيث تم المرور على معمل مخللات بمركز السنبلاوين، وضبط ١٢٠٠ كجم مخللات فلفل وجزر للتغير في الخواص الطبيعية والعرض على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حيال المضبوطات.