رئيس التحرير
عصام كامل

"حمزة" نجل الشهيد منسي: سألتحق بالكلية الحربية لاستكمال مسيرة والدي

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
"باب مكتبي دائماً مفتوح لك".. هكذا استقبل  الدكتور اسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الطفل حمزة نجل الشهيد البطل العقيد أحمد صابر منسي في مكتبه بمقر الأكاديمية الرئيسي بأبي قير في الإسكندرية.


ويأتي ذلك فيما تجلت خلال الزيارة مشاعر الحب الصادقة من رئيس الاكاديمية تجاه نجل الشهيد البطل أحمد منسي، حيث حرص  الدكتور إسماعيل عبد الغفار على الاطمئنان والاستفسار عن أحوال "حمزة" نجل الشهيد البطل وأسرته.

وكان الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية قرر تقديم منحة دراسية لنجل الشهيد البطل أحمد منسي وهو حاليا طالب بالمدرسة الدولية بالأكاديمية.

وحرص"عبد الغفار" على اصطحاب نجل المنسي لحضور طابور عرض طلاب كلية النقل البحرى والتكنولوجيا ، كما قام باهدائه هدية تذكارية  خلال حضور اجتماع اتحادات طلاب الأكاديمية.

وقال رئيس الأكاديمية: يجب علينا تقديم الدعم والرعاية لأسر شهدائنا ، رداً للجميل وتقديرا لدورهم الوطني مؤكداً أن اسم الشهيد الاسطورة سيظل محفورا فى قلوب ووجدان الملايين، بعد أن  قدم حياته فداء للجميع ليحمي مصر من أعداء الوطن.

وأعرب "عبد الغفار"عن تقديره واعتزازه بالشهيد البطل أحمد صابر منسي، شهيد القوات المسلحة المصرية وقائد الكتيبة 103 صاعقة، والذي استشهد خلال تصديه لهجوم العناصر الإرهابية في مربع "البرث" بسيناء خلال شهر يوليو من عام 2017.

من جانبه قال "حمزة "نجل الشهيد البطل: "أنا سعيد بلقاء الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، وأود أن أشكره علي اهتمامه وسؤاله ودعمه الدائم"، مضيفاً: سأستكمل مسيرة والدى والتحق بالكلية الحربية هو ده هدفي واختيارى ".
 

محافظ الاسكندريه يطلق إشارة بدءالنشاط الرياضي

والشهيد أحمد صابر محمد علي منسي (4 أكتوبر 1978 - 7 يوليو 2017)، من مواليد قرية بنى قريش بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وهو ضابط شغل منصب قائد الكتيبة 103 صاعقة المتمركزة بمدينة العريش في شمال سيناء.

وخلال مسيرته العسكرية اشتهر بقيادته لعدة حملات لإنفاذ القانون مكونة من أفراد الصاعقة بهدف القضاء على التنظيمات الإرهابية في شمال سيناء.

واستشهد ومعه عدد من أفراد كتيبته في 7 يوليو 2017 خلال أحداث هجوم كمين البرث بمدينة رفح في شمال سيناء أثناء التصدي لهجوم إرهابي مسلح على أفراد القوات المسلحة.

وعرضت مسيرته العسكرية في شمال سيناء وواقعة مقتله في رمضان 2020 في مسلسل تلفزيوني تحت اسم الاختيار.
الجريدة الرسمية