Advertisements
Advertisements
الأحد 25 يوليه 2021...15 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حصر خسائر حريق مزارع نخيل الوادى الجديد على مساحة 12 فدانا

محافظات Image4_620211521431558340728
جانب من الحريق

محمد محروس

سيطرت الحماية المدنية والإطفاء على حريق هائل شب بمزارع نخيل بقرية الجديدة التابعة لمحافظة الوادي الجديد، بعد الدفع بـ13 سيارة إطفاء و20 سيارة فنطاس مياه تابعة لمركز الداخلة والوحدات المحلية المجاورة ، وأسفر الحريق عن تفحم عدد كبير من النخيل والأشجار المثمرة ونفوق عدد من الماشية والماعز .


وتواجدت جميع القيادات الامنية والتنفيذية ورئيس مركز الداخلة ورؤساء الوحدات المحلية والقروية بكافة سياراتهم ومعداتهم في محاولة للسيطرة على الحريق بالتعاون مع رجال الحماية المدنية والاطفاء خط الدفاع الأول في مواجهة الحرائق. 

ونشب حريق كبير بقرية الجديدة التابعة لمركز الداخلة في الثالثة عصرا بمزارع نخيل بمنطقة الجوسق، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية الاولية لمكان الحريق. 

تفاصيل الحريق
كان اللواء محمد توفيق، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الوادي الجديد، قد تلقى بلاغًا من العميد حسام القرنشاوي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة، يفيد بنشوب حريق كبير بقرية الجديدة التابعة لمركز الداخلة.

الدفع بـ13 سيارة إطفاء

وعلى الفور تم الدفع بـ13 سيارات إطفاء وسيارات الوحدات المحلية لموقع الحريق، والذي يقارب 12 فدانًا، بعد انتقالها للمزارع المجاورة بسبب شدة الرياح والعواصف الترابية فيما تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء من السيطرة عليه دون خسائر بشرية، و تفحمت أعداد كبيرة من أشجار النخيل جاري حصرها بمعرفة الوحدة المحلية ومسئولي الزراعة، كما تجري الان عمليات تبريد موقع الحريق، تحسبا لاندلاع النيران مرة أخرى بالمكان.

اظهار أخبار متعلقة






Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements