رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حسن حمدي وممدوح عباس يشاركان في افتتاح مستشفى الناس بشبرا الخيمة | صور

افتتاح مستشفى الناس
افتتاح مستشفى الناس بشبرا الخيمة

شارك حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق والمهندس ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الجود، في افتتاح مستشفى الناس أكبر مستشفى خيري للأطفال بشبرا الخيمة.

ويعد مستشفى الناس للأطفال الخيري الجديد بحي غرب شبرا الخيمة أكبر المراكز الطبية المتميزة للأطفال على مستوى المنطقة العربية وأفريقيا والشرق الأوسط، مما يجعل هذا صرحا طبيا عملاقا تزهو به مصر كلها إذ يعد نموذجا مشرفا للشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص والحكومة لخدمة المواطن تتولى النائبة أنيسة حسونة منصب المدير التنفيذي للمستشفى.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى تبلغ نحو ٦٠٠ سرير، كما يضم المستشفى 10 غرف للعمليات و140 وحدة رعاية مركزة و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية وبها أحدث الأجهزة الطبية العالمية بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًّا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي حماية للأطفال الصغار وصحتهم وأيضًا للجهاز قدرة فائقة على تقديم صور شديدة الوضوح والدقة للقلب والأوعية الدموية.

 وزير التعليم العالي يزور مستشفى أورام الأطفال والدكتور المعتدي عليه بالإسكندرية

يذكر أن المستشفى فتح أبوابه لخدمة جميع المرضى بالمجان حيث بدأت نشاطها وخدماتها في مبنى أمراض وجراحة القلب للأطفال أولا حيث تتسبب هذه الأمراض في وفاة العديد من الأطفال في جمهورية مصر العربية فضلا عن وجود قائمة انتظار طويلة لهذه الجراحات.

ويأمل المستشفى في سد الفجوة بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليًا من قِبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة وذلك إيمانًا من فريق المستشفى بحق كل طفل في الحياة بصحة وقلب سليم، وقد بدأت العيادات الخارجية بالفعل في استقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها.

Advertisements
الجريدة الرسمية