Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حرائق متكررة في منزل بقرية بالشرقية | صور

محافظات 187236905_2918219658505821_4207317834017312482_n
حرائق متكررة في منزل بالشرقية

سامح المغازي

اشتعلت النيران عدة مرات في منزل مكون من 4 طوابق بقرية الطاهرة التابعة لمركزالزقازيق محافظة الشرقية دون معرفة السبب.


نيران مجهولة تحرق منزلا
وتلقّى مساعد الوزير لأمن الشرقية اللواء ابراهيم عبد الغفار إخطارا يفيد بنشوب حرائق بشكل متكرر منذ أسبوع، وصلت إلى 9 حرائق في منزل مكون من 4 طوابق بقرية الطاهرة التابعة لمركز الزقازيق دون معرفة السبب.




وقال "محمود عطية" موظف إنهم فوجئوا بنشوب حرائق متكررة في مفروشات أحد المنازل الكائنة بالقرية في أوقات وفي اماكن مختلفة، وان بعض المواطنين اتهموا "الجن" بالتسبب في حريق المنزل.

إخلاء المنزل من المفروشات
وأضاف: إن قاطنى المنزل اضطروا لإخلائه من المفروشات ونقلها إلى منزل آخر، موضحا انه تمت الاستعانة ببعض المشايخ لقراءة القرآن الكريم أملا في القضاء على هذه الحرائق دون جدوى.



وشهدت قرية الغزالي مركز فاقوس في وقت سابق حرائق متكررة ومجهولة داخل احد المنازل بالقرية حتى إن الأهالي أطلقوا عليها "حرائق الجن أو العفاريت" الأمر الذى اضطرهم في نهاية المطاف للاستعانة بالدجالين الذين يزعمون أنهم قادرون على فك لغز الحرائق.

حرائق الجن
مشهد "حرائق الجن" أعاد إلى الأذهان مرة أخرى واقعة قرية المناصافور التابعة لمركز ديرب نجم الشهيرة عام 2016، والتى شغلت الرأى العام وقتئذ بعد اندلاع النيران في أكثر من 20 منزلا دون معرفة الأسباب.

والأغرب من ذلك أن الأهالي مقتنعون تماما أن النار بفعل الجن والذى يظهر أمامهم على صورة “قط أسود”.. وعلى الرغم من الخوف والذعر الذي يعيشه الأهالي لم تخرج أي جهة مسئولة لتوضيح الحقيقية ومن وراء هذه الحرائق المتكررة.



فيما وصل إلى القرية “البرلمانى الأسبق علاء حسانين والملقب بـ”قاهر العفاريت أو الجان”.. وكان في استقباله العشرات من المواطنين حيث توجه للمنزل وأجرى عملية تحصين، مؤكدا أن ما حدث من حرائق وعمليات تخريب ما هو انتقام من الجن، وأنه حضر للشرقية لمساعدة الناس الغلابة ودون أن يتقاضى مليما واحدا منهم، لافتا إلى أن النيران توقفت تماما بحسب قوله.  

حريق الغزالي
كان اللواء عاطف مهران مساعد الوزير مدير أمن الشرقية السابق تلقى بلاغا من مأمور مركز فاقوس يفيد بنشوب عدة حرائق بأحد المنازل الكائنة بقرية الغزالي التابعة لدائرة المركز في أوقات متفرقة ما أسفر عن إتلاف محتويات بعضها دون وقوع إصابات. 



وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء لموقع الحريق وتمكنوا بمساعدة الأهالي من السيطرة على الحرائق.. وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements