Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حذف أسئلة و30 دقيقة زيادة في مادة الإلكترونيات بامتحان المدرسة النووية بالضبعة

محافظات d2e93d46-dad2-40df-a928-e653c1ef575d
المدرسة النووية

محمد بدر

وجه عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح مسئولي المدرسة النووية، بتخفيض عدد الأسئلة بالورقة الامتحانية الخاصة بطلاب الصف الرابع بقسم الإلكترونيات بمدرسة الضبعة النووية.


30 دقيقة زيادة في امتحان بالمدرسة النووية

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إعطاء الطلاب 30 دقيقة إضافية للانتهاء من الحل والمراجعة، وذلك على هامش متابعته، اليوم الأحد، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الثاني والرابع بمدرسة الضبعة النووية وسط إجراءات احترازية محكمة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اظهار أخبار متعلقة




تفقد سير الامتحانات


وأثناء تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح اللجان الامتحانية للاطمئنان على توافر المناخ المناسب للطلاب، واستمع لشكوى من بعض طلاب الصف الرابع بقسم الالكترونيات من قصر المدة الزمنية المخصصة لأداء الامتحان مع طول أسئلة مادة التكنولوجيا التي يؤدون فيها الامتحان اليوم.



امتحان الالكترونيات بالمدرسة النووية


كما كلف سلامة مدير المدرسة النووية بإعداد تقرير وافٍ عن أسباب طول امتحان الالكترونيات بالمدرسة النووية وأسباب شكوى الطلاب والإفادة، مؤكداً اننا جميعا في خدمة الطلاب ونبذل الجهد والعمل لتوفير مناخ تربوي مناسب على مدار العملية الامتحانية.



وكان عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، أكد، اليوم الأحد، انتظام امتحانات الصف الثالث الإعدادي "متعدد التخصصات"، بشكل منظم دون ورود أي شكاوى من الامتحان، حيث جاء فى مستوى الطالب المتوسط.



متابعة الإجراءات الاحترازية


وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه تابع سير الإمتحان المجمع الخاص بالشهادة الإعدادية وذلك للاطمئنان على توافر كافة الأجواء المناسبة للطلاب مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المحكمة والتدابير الوقائية المشددة، بكافة اللجان الامتحانية في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.



وأضاف أن 9 آلاف و397 طالبا بكافة الإدارات التعليمية بمطروح أدوا الامتحان فترة واحدة لمدة ساعتين، وسط أجواء هادئة ومناسبة يسودها الانضباط والالتزام.


وأكد أن الامتحان اشتمل أسئلة للخمس مواد الأساسية بنظام الاختيار من متعدد وفقا للمواصفات الامتحانية التي أقرتها الوزارة، مشيرًا إلى أنه جاءت أسئلة الامتحان واضحة وخالية من والغموض وفي مستوى الطالب المتوسط.


لا يوجد شكاوى من الامتحان


واطمأن، سلامة، من خلال غرفة عمليات المديرية بمرسى مطروح أن العملية الامتحانية تسير في هدوء وسهولة، مع التزام كافة المشاركين بامتحان الاعدادية بالجدية والانضباط وتقدير المسئولية ولم ترد أي شكوى بكافة الإدارات التعليمية.


وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي، الامتحان المجمع أو المتعدد التخصصات بامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020-2021 بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الأحد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements