رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

حديقة راضي.. أصول غير مستغلة تحتاج إلى التطوير في مطروح | صور

حديقة راضي بمطروح
حديقة راضي بمطروح
تعد حديقة راضي الكائنة بمدينة مرسي مطروح، أحد الأماكن والأصول الثابتة غير المستغلة بالمدينة، وذلك رغمًا عن موقعها المتميز التي تجعلها قبلة سياحية متميزة بالمدينة. 

«فيتو» رصدت أحوال الحديقة حيث عدم استغلال المكان المتميز وأنها تعد مأوى للكلاب والحيوانات الضالة فضلا عن وجود بعض الأغنام. 
 


وتقام حديقة راضي بمدينة مرسى مطروح على مساحة وموقع متميز بوسط المدينة حيث تقع خلف كلية تربية طفولة مبكرة وعلى الطريق المؤدي إلى كورنيش مرسى مطروح، ورغما من تلك المساحة والموقع المتميز تشهد الحديقة حالة تردٍّ في أحوالها حيث تكدس القمامة بشكل ملحوظ فضلا عن أنها أصبحت مأوى للحيوانات الضالة. 


وأقترح محافظ مطروح الأسبق اللواء مجدي الغرابلي بإستغلال الحديقة كأصول غير مستحقة واتاحتها كأرض المعارض، حيث اقامة عددًا من المعارض بها كالمشروعات الصغيرة وغيرها من المعارض الخاصة بمحافظة مطروح التراثية، والتي اقام بها معرض المشروعات الصغيرة لكنها لم تستغل بالشكل الأمثل. 


واستقبلت حديقة «راضي» الكائنة على كورنيش المدينة الشرقي العام الماضي معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة 22 عارضًا، بالإضافة إلى 13 طالبًا من طلاب جامعة مطروح وبعد ذلك اغلقت الحديقة مرة آخري. 


كما استقبلت المحافظة اقتراح باستغلال حديقة راضى فى إنشاء مجمع إسكان اجتماعى واستثمارى ومول تجارى لما تتميز به المنطقة من القرب من كورنيش المدينة، وذلك كونها ضمن الأصول الثابتة الغير مستغلة منذ 10 سنوات وكذا لاستغلال هذه الأصول فى تحقيق عائد اقتصادى يتناسب مع إمكانياتها المهدرة، وجعلها متنفسًا لأهالى وزوار مطروح. 


وقامت محافظة مطروح بتطوير عددًا من الحدائق خلال العامين الماضيين حيث شمل التطوير حديقة كليوباترا والغزالة والعوام، متوقفاً اي تطوير لحديقة راضي لإنشاء مجمع سكني بها.


ومن جانبه كلف اللواء خالد شعيب محافظ مطروح السكرتير العام المساعد للمحافظة برئاسة فريق عمل منظومة ميكنة إدارة أصول وأملاك الدولة والإشراف على أداء ذلك الفريق للإسراع في معدلات الانجاز، تنفيذاً للمشروع القومي لتكامل بيانات الدولة المصرية ومتابعة الإجراءات المتخذة لإنشاء واستكمال منظومة ميكنة إدارة الأصول المملوكة للدولة.


ووجه السكرتير العام المساعد، بحصر كافة الأصول المستغلة وغير المستغلة الخاصة بالدولة والإسراع في تدوين بياناتها وتفاصيلها كاملة وفق المنظومة الإليكترونية المنظمة لتيسير الوصول إلى كافة البيانات بالتنسيق مع الجهات المعنية والتي من ضمنهم حديقة راضي.






Advertisements
الجريدة الرسمية