رئيس التحرير
عصام كامل

"جهازتعمير الساحل الشمالي" يتفقد رصف ازدواج طريق سيوة- مطروح |صور

جانب من الجولة
جانب من الجولة
تفقد اللواء آمون مرتضي رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح، اليوم الخميس، تسوية ودك أول 50 ك بطريق سيوة مطروح تمهيدا لأول مرة في تاريخ المنطقة الغربية الرصف الخرساني بتكلفة إجمالية 520 مليون جنيه بداية من الكيلو 100 في اتجاه طريق سيوة تمهيداً لأعمال ازدواج طريق سيوة مطروح.


وأعلن اللواء أمون مرتضي بأن تكلفة ازدواج طريق سيوة مطروح بلغ 2 مليار جنيه بطول 300 كيلو رصف خرساني وتم البدء في أعمال تمهيد ودك اول 50 ك من الكيلو 100 حتى مدخل مدينة سيوة جاء ذلك خلال تفقده لازدواج الطريق.
 


وأكد رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي بمطروح بان لاول مرة في المنطقة الغربية رصف طريق سيوة مطروح بالرصف الخرساني بعرض 12 م للطريق لتحمل السيارات النقل الثقيل المغادرة من واحة سيوة بالإضافة إلى نشر تكنولوجيا جديدة تدخل على مجال الطرق السريعة.



وأضاف اللواء آمون مرتضي بأنه تم تقسيم العمل بالطريق الخرساني إلى 6 قطاعات كل قطاع 50 كم والمستهدف من الانتهاء من كل 50 ك في 14 شهر وخلال شهر أبريل سيتم البدء في ثاني 50 كم لسرعة إنجاز الأعمال بطريق سيوة مطروح.



وأضاف، أنه سيتم تنمية جانبي طريق سيوة مطروح بعد الانتهاء من الازدواج ليكون محور تنموي جديد قادم من المنطقة الغربية ليصبح واحدة من اكثر المناطق جذبا للسكان والتنمية المستدامة لمصر


الجريدة الرسمية