Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«جنوب الصعيد الثقافي» يطلق أمسيات شعرية وعروض فنية بـ 48 قرية

محافظات
قصر ثقافة الأقصر

هاجر الحكيم


يحتفل إقليم جنوب الصعيد الثقافي، بشهر رمضان المبارك وذلك بتنظيم عدد كبير من الفعاليات الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة للإقليم بالأقصر وأسوان والبحر الأحمر وقنا.

تشمل الفعاليات عروض فنية، ندوات، محاضرات، مسرح عرائس، مسابقات، معرض كتاب، مواهب فنون تشكيلية، أمسيات شعرية، تكريم أدباء، حوارات فكرية وتقام الفعاليات في ميدان أبو الحجاج بالأقصر، والنادي الاجتماعي بالبحر الأحمر وقنا، المسرح الصيفي والمقهى الثقافي بأسوان، بالإضافة إلى المواقع الثقافية بالمحافظات الأربعة.

تستمر الفعاليات خلال الفترة من 2 حتى 15 رمضان، وتستهدف الفعاليات 48 قرية محرومة ثقافيا بالإقليم، كما تشارك فرق الفنون الشعبية بأسوان وقنا والأقصر في الاحتفالات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بحديقة الفسطاط، نادي الصيد، المسرح الروماني، شارع المعز.

ينظم قصر ثقافة شلاتين بالبحر الأحمر أمسية شعرية للشعراء شاذلي محمد، عبد الفتاح عبد الحفيظ، بالإضافة إلى ندوة عن انتصارات شهر رمضان يحاضر فيها وليد العناني، عبد العزيز محمد وذلك في 2 رمضان، كما ينظم القصر ندوة عن فتح مكة يحاضرها محمد سيد علاء عتيق وإنشاد ديني للمنشد أحمد إبراهيم في 3 رمضان.

كما ينظم فرع ثقافة قنا معرض فنون تشكيلية، عرض فني لفرقة قنا للموسيقي العربية في 3 رمضان وذلك بالنادي الاجتماعي وينظم مسابقة ثقافية، عرض فني لفرقة قنا للموسيقي والغناء الشعبي وابتهالات دينية وذلك 4 رمضان.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements