رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جراحة نادرة لرضيعة تعاني انسداد فتحتي الأنف الداخليتين بمستشفى المحلة

جراحة نادرة لرضيعة
جراحة نادرة لرضيعة تعاني من انسداد فتحتي الأنف
أجرى فريق طبي بمستشفى المحلة العام جراحة نادرة لطفلة عمرها أيام تعاني عيبا خلقيا وهو انسداد فتحتي الأنف الداخليتين مما أدى إلى استحالة التنفس.

وأكد الدكتور جمال شادي مدير مستشفى المحلة العام، أن الطفلة كانت تحتاج لتدخل جراحة وبعد عمل أشعة مقطعية للتأكد من التشخيص وتم إجراء إصلاح العيب الخلقي وعمل فتحات داخلية الأنف لكي تتمكن الطفلة من التنفس بصورة طبيعية باستخدام المنظار الضوئي في إطار التنسيق الدائم بين أقسام المستشفى.


وأجرى العملية الدكتور خالد البرادعي نائب رئيس قسم الأنف والأذن في وجود الدكتور أسامة أبو آمنة استشاري ورئيس قسم الأنف والأذن والدكتور وليد زكريا والدكتور أماني عياد والدكتور محمد عسكر اخصائين بالقسم.

الجدير بالذكر أنه يتم تجهيز وإعداد كافة أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة للقيام والمشاركة في مثل هذه العمليات النوعية والدقيقة.

ومر الدكتور عبد الناصر حميدة  وكيل وزارة الصحة بالغربية، على مستشفيات صدر المحلة، وحميات المحلة لمتابعة انتظام سير العمل بالمستشفيات، والخدمات الطبية المقدمة بها، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفيات، ومتابعة مرضى العزل والاطمئنان على حالتهم الصحية ومعرفة احتياجاتهم ومحاولة حل مشاكلهم.

كما ناقش مديرة الإدارة ومديري المستشفيات، في خطة العلاج للمرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومتابعة التشخيص الطبي لكل حالة وتطبيق خطة بروتكول العلاج وفقاً للمعايير المحددة من اللجنة العلمية بوزارة الصحة والسكان، مع التأكيد علي توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بكميات كافية، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع الحالات المرضية.
 
ووجه بوضع الآليات لخطة العمل والتزام الأطقم الطبية بالإجراءات الاحترازية والوقائية وتلافي السلبيات في اسرع وقت ممكن والمتابعة المستمرة للحالات.
 
كما تابع أعمال التطوير الجارية للمستشفيات لرفع الكفاءة وتطوير المنظومة الصحية.

وأثنى وكيل الوزارة علي الجهود المخلصة المبذولة من الفريق الطبي بأقسام العزل بالمستشفيات، والعطاء المستمر لخدمة المرضى، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

وكشف مصدر بمديرية الصحة بالغربية عن تحويل نحو 20 مستشفى بمراكز ومدن المحافظة إلى مستشفيات عزل وفرز لحالات إصابات فيروس كورونا المستجد.

وكشف المصدر أن هذا الإجراء جاء بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا واستمرارها بالارتفاع خلال شهري يناير وفبراير، مؤكدا ان تحويل هذا العدد إلى مستشفيات عزل وفرز هو نوع من أنواع الاستعدادات لمواجهة تزايد الحالات المحتمل خلال الفترة المقبلة.
وهي كالتالي:
مستشفى المنشاوي العام
مستشفى كفر الزيات العام
مستشفى المحله العام
مستشفى زفتي العام
مستشفى سمنود العام
مستشفى بسيون المركزي
مستشفى قطور المركزي
مستشفى السنطة المركزي
مستشفى صدر طنطا
مستشفى صدر المحلة
مستشفى حميات المحله
مستشفى حميات كفر الزيات
مستشفى حميات زفتي
مستشفى حميات بسيون
مستشفى حميات طنطا
مستشفى مبرة المحلة
مستشفى مبرة طنطا
المجمع الطبي النموزجي.

فيما أعلن الدكتور عبدالعال قوزع مدير مستشفى كفرالزيات العام التابع لمديرية الصحة بالغربية اليوم الخميس اعتماد خريطة جديدة بأماكن الخدمات الصحية والعلاجية بالمستشفى فى ظل الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، والدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات بالمديرية.
وأشار مدير المستشفى، أنه تم تخصيص مبني المستشفى العام بالكامل بقدرته الاستيعابية الكاملة لمرضي فيروس كورونا كمبني حجر صحي مع أخد فالاعتبار جميع الإجراءات الاحترازية طبقا لمعايير منظمة الصحة العالمية، مع استمرار تقديم الخدمة العلاجية بمبني مستشفى الجراحات كطوارئ لكل من قسم العظام و النساء و التوليد و الجراحة.


جدير بالذكر أن مستشفى كفرالزيات العام ومستشفى جراحات اليوم الواحد تم تحويلهما بالكامل إلى عزل لحالات كورونا خلال الموجة الأولى فى شهر إبريل الماضى، وتم توزيع جميع الخدمات الصحية والغسيل الكلوى بالمستشفى على الوحدات الصحية ومستشفى إبيار المركزى، واستمرت حتى نهاية الموجه الأولى، وعادت مرة أخرى الخدمات بالمستشفى فى منتصف أغسطس الماضى مع تخصيص جزء منها كعزل لحالات كورونا، حتى صدور الخريطة الجديدة المتقدمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية