الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

جامعة كفر الشيخ تتخذ إجراءات للوقاية من فيروس "كورونا"|صور

محافظات
جامعة كفر الشيخ أثناء التعقيم

داليا الشامي

نفذت جامعة كفرالشيخ اليوم السبت، أعمال تطهير وتعقيم للمباني والمدرجات والمعامل والمرافق والطرقات والمكاتب والحمامات، في إطارتنفيذ خطة إدارة الجامعة الشاملة للوقاية ومواجهة فيروس كورونا، واتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية منذ بداية الأزمة، والتي تم تعميمها على كليات وإدارات الجامعة.

اضافة اعلان

وصرح الدكتورعبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة بأنه تابع عمليات إزالة الآثار المترتبة عن الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة خلال اليومين الماضيين. 

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن الجامعة بالتعاون مع مديرية الصحة بكفرالشيخ عقمت مبانيها من للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية كل اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا"، وتوفير أعلى المعايير الوقائية لضمان تحقيق أعلى مستويات ومعايير السلامة الصحية الوقائية.

 

كما تفقد رئيس الجامعة، المبنى الذى تم تجهيزه لاستقبال الحالات المشتبه بها، والذى اشتمل على عيادات لاستقبال المرضى والغرف والمعمل مشيرا إلى تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان بجميع الكليات ومرافق الجامعة، وتطبيق الإجراءات الوقائية كافة، ومتابعة تنفيذ الخطة الاحترازية التي وضعتها الجامعة لمواجهة فيروس "كورونا".

 

 

وأوضح د . دسوقي، أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات لتنفيذ خطة مواجهة فيروس كورونا برئاسته، وعضوية الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعمداء كليات الطب البشرى والطب البيطرى والتمريض وأمين عام الجامعة والمكتب الإعلامى لرئيس الجامعة. 

 

ووجه رئيس الجامعة، بتخصيص وقت من المحاضرات للتوعية وكيفية الوقاية من فيروس كورونا كما وجه عمداء الكليات بالمتابعة وإعداد تقرير يومي.  

 

كما وجه بتهوية جميع القاعات والمعامل الدراسية والمدرجات بالكليات والمدرجات المركزية بصفة مستمرة، إضافة إلى تقسيم الطلاب إلى مجموعات بما يتناسب مع القاعات الدراسية لمنع تكدس الطلاب أثناء المحاضرات النظرية أو الدروس العملية طوال اليوم الدراسي وتكثيف الدروس العملية بكليات الجامعة، تحسبا لوقف الدراسة لأي سبب ما  وتوفير أدوات نظافة ومطهرات وتعقيم الكلية بالكامل، وبصفة مستمرة  وتوفير وسائل مطهرة بجهاز البصمة بعد استخدام البصمة للسادة العاملين بالجامعة.

 ميسي عن فيروس كورونا : نعيش أياما صعبة

 

كما أكد رئيس الجامعة أيضا على المرور باستمرار على أسطح كليات الجامعة، والتأكد من عدم وجود أي مخلفات عليها مع التخلص الآمن والسريع من أي مخلفات داخل الكلية، وتوافر الإسعافات الأولية في عيادة كل كلية مع وجود ترمومتر كمادات – خافض للحرارة، وغيرها مع التوجه إلى العيادات الجامعية في حالة ظهور أي أعراض جانبية لفيروس كورونا، والتنبيه على السادة العمداء والمسئولين بكل كليات الجامعة على عدم إثارة أي إشاعات مغلوطة بين الطلاب، والسادة العاملين فيما يخص انتشار فيروس كورونا، وأيضا التنبيه على جميع الطلاب بارتداء القفازات داخل المعامل الدراسية.