رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة طنطا تكرم الفائزين بكأس عباقرة الجامعات | صور

التكريم
التكريم
كرم مجلس جامعة طنطا اليوم الأحد برئاسة الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة بحضور محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي الطلاب الفائزين بكأس المركز الأول بمسابقة "عباقرة" الجامعات المصرية للموسم الثالث 2020 بمنحهم شهادات تقدير ومكافأة مالية لكل منهم.


وقدم محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي التهنئة للطلاب مؤكدًا أنهم نموذج مشرف لطلاب الغربية، مطالبًا إياهم بالاستمرار في التفوق والتميز .


وأكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي حرص الجامعة على تكريم الطلاب المتميزين والمتفوقين في كافة المجالات خاصة المشاركين بمسابقة عباقرة الجامعات.



وشهد التكريم نواب رئيس الجامعة الدكتور الرفاعى مبارك والدكتور عماد عتمان والدكتور كمال عكاشة وعمداء الكليات واللواء هيثم عاطف مدير مخابرات وسط الدلتا ، واللواء أسامة حامد مدير مكتب الرقابة الإدارية بالغربية، والدكتور فؤاد هراس رئيس جامعة طنطا الأسبق وعضو مجلس الجامعة والكاتب الصحفى أحمد المسلماني عضو مجلس الجامعة، والدكتور مجدى وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا.



وشمل التكريم كل من ‏إسلام مصطفى النويهي كلية الهندسة وإيمان أشرف محمد ‏كلية طب الأسنان و‏أسامة أنور مصطفى البديوي ‏كلية الطب و ‏إيمان عيد الضوي كلية طب الأسنان و ‏إسراء محمد عبدالغني كلية الطب و‏محمد شادي محمد يحى كلية طب الأسنان ونجوى السيد راضي كلية الطب و ‏أحمد جمال عبدالفتاح العباسي كلية الطب .



كما تم تكريم لجنة الإشراف على الطلاب والتى ضمت محمد القصير مدير عام رعاية الشباب ومصطفى منصور مدير النشاط الثقافى ومحسن رشاد "مشرف".

ووقع الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا والدكتور جامع محمد حسن اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي طنطا وجيبوتي بحضور الدكتور نبيل محمد أحمد، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجيبوتي. 

وشهد توقيع الاتفاقية السفير محمد مصطفى عرفي، سفير مصر بدولة جيبوتي وأبو بكر حسن سكرتير عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجيبوتي، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب.

وأكد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، ‏أن هذه الاتفاقية تأتي ‏تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لدعم‏ أواصر التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين بين جامعتي طنطا وجيبوتي.

وأوضح رئيس جامعة طنطا، أنه تم الاتفاق علي إنشاء ‏كليات جديدة بجامعة جيبوتي بالتعاون مع جامعة طنطا تمنح ‏درجة الليسانس أو البكالوريوس المشترك بين الجامعتين على‏ أن يقوم بالتدريس بها نخبة متميزة من أساتذة جامعة طنطا وإنشاء مركز لتعليم ورعاية ذوي الإعاقة بجامعة جيبوتي من خلال التنسيق  بين الجامعتين من جهة والوزارات والهيئات المختصة من جهة أخرى، وكذلك توفير جامعة طنطا مركزًا لتعليم الحرف اليدوية للسيدات في المجالات المختلفة، وإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ‏بهدف تطوير قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بجامعة جيبوتي، على أن تتولى جامعة طنطا الإشراف على المركز.

كما تم الاتفاق على استقبال جامعة طنطا لطلاب جامعة جيبوتي لاستكمال دراستهم العليا، على أن تقوم الجامعة بمنح المتفوقين منهم بعض المنح الدراسية، كما تم الاتفاق على المشاركة بين جامعة طنطا وجيبوتي فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات والندوات العلمية، وكذلك وضع خطة عمل لتبادل أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين.

وأضاف، أن بنود البروتوكول تضمنت كذلك إنشاء ‏برنامج تدريب لطلاب كلية الطب البشري بجبيوتي، على أن يكون التدريس بالبرنامج باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى قضاء عامين بمستشفيات طنطا الجامعية، وكذلك قضاء خريجي كلية الطب بجيبوتي لفترة التدريب الإكلينيكي بمستشفيات طنطا الجامعية.

وكان الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا ورئيس لجنة اختيار عمداء الكليات بالجامعة اعلن عن فتح باب التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الهندسة للعاملين بالكلية اعتباراً من يوم السبت المقبل 23 يناير وحتى السبت 6 فبراير لعام 2021. 

وأوضح رئيس الجامعة أنه وفقاً للجدول الزمني للترشيح تم تخصيص يوم الأحد 7 فبراير ‏لمراجعة الملفات وإعلان القائمة المبدئية، على أن تبدأ اللجنة في تلقي الطعون يومى الإثنين 8 فبراير والثلاثاء 9 فبراير ليتم فحصها وإعلان القائمة النهائية للمرشحين يوم الأربعاء 10 فبراير من الشهر ذاته في حين يتم فحص الملفات وإجراء المقابلات الشخصية وإعداد التقرير النهائي يوم الاثنين 15 فبراير 2021
وأضاف أن من أساسيات شروط التقدم لشغل المنصب أن يكون المتقدم أستاذاً عاملاً بالكلية في تاريخ التقدم للترشيح وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد اعتباره، وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاؤه أو إذا تم محو الجزاء أو سحبه من قبل السلطة المختصة وألا يكون متولياً أي منصب حزبي وقت التقدم للترشيح وطيلة مدة توليه المنصب

وكان الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب بجامعة طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أكد  فى بيان له نجاح فريق طبى بمستشفى جامعة طنطا التعليمى فى إنقاذ حياة طفل رضيع عمره 5 أيام بإجراء جراحة كبرى فى المرىء استغرقت ساعة ونصف 
وأوضح الدكتور محمود سليم مدير مستشفى جامعة طنطا التعليمى أنه فور استقبال الحالة تم عمل كل الفحوصات الطبية اللازمة فى أسرع وقت ممكن وتجهيز الطفل لعملية طارئة بالمستشفى، وقدم الشكر لكامل فريق العمل من طاقم الجراحة والتخدير والتمريض
من جانبه قال الدكتور حامد سليم أستاذ مساعد الجراحة ورئيس الفريق الطبى إن الطفل كان يعانى من عيب خلقى وهو انسداد كامل بالمرىء مع وجود ناسور بين المرىء والقصبة الهوائية وتم عمل ربط للناسور مع استكمال توصيل المرىء مرة أخرى عن طريق ‏منظار الصدر الجراحي من خلال جروح دقيقة
لا تتخطى ثلاثة مليمترات
وأشار الدكتور أحمد سويلم نائب مدير المستشفى التعليمى بجامعة طنطا ومدير العمليات إلى أن الطفل تمت إفاقته من التخدير وبحالة جيدة بحضانات المستشفى التعليمي

قدم الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا التهنئة لنيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ولجميع الأخوة أقباط الشعب المصري وأبناء جامعة طنطا من أساتذة وجهاز إداري وطلاب بمناسبة عيد الميلاد المجيد
جاء ذلك خلال زيارة أجراها لمطرانية طنطا وكان في استقباله نيافة الأنبا بولا اسقف طنطا وتوابعها.

وأكد الأنبا بولا على عمق مشاعر الأخوة والمحبة التي تربط بين أبناء الشعب المصري من مسلمين ومسيحيين موجهًا الشكر لرئيس جامعة طنطا لحرصه على مشاركة أخوته المسيحيين الإحتفالات بعيد الميلاد. المجيد
 
Advertisements
الجريدة الرسمية