رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة سوهاج تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد

فيتو

انتهت جامعة سوهاج، اليوم الأحد، من كل استعداداتها في لاستقبال العام الدراسي الجديد.

عقد الدكتور نبيل نور الدين، رئيس الجامعة اجتماعا موسعًا مع عمداء الكليات المختلفة وذلك بحضور الدكتور أحمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك لوضع اللمسات الأخيرة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول.


كما حضر رئيس الجامعة اجتماعات مجالس الكليات وناقش خلالها العديد من القضايا التي تتعلق بكيفية استعداد كل كلية في استقبال طلابها، وإعداد جداول المحاضرات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ما يقرب من 27 ألف طالب وطالبة سوف ينتظمون في 10 كليات وهي التربية، العلوم، الآداب، التجارة، الطب، الزراعة، التعليم الصناعي، التمريض، الهندسة إضافة لكليتي التربية الرياضية والصيدلة والتي سوف تبدأ بهما الدراسة لأول مرة هذا العام بعد القرار الجمهوري بإنشائهما.

أضاف نور الدين أن الجامعة استعدت هذا العام استعدادا خاصا من خلال تدريب العاملين بالجامعة على عمليات الإطفاء وخطط الإخلاء السريع في حالة الطوارئ، وأن المدن الجامعية تم عمل إحلال وتجديد كامل لها، وتم تغيير كل الأثاثات غير الصالحة ودهان الغرف وأن المدن الجامعية تستقبل هذا العام نحو 4000 طالب طالبة.

كما أوضح إلى أن المطاعم الخاصة بالمدن والمطاعم المركزية تم وضع خطة محكمة لها لمتابعة عمليات ورود الأغذية وحتى عملية الطهو ونهاية بعملية تناول الطلاب لتلك الوجبات، مشيرا إلى أن هذه العمليات تتم من خلال إشراف من كليات الطب والطب البيطرى والزراعة، بالإضافة إلى تشكيلات من الطلاب للمشاركة في عمليات الإشراف المدن الجامعية.

وتهتم الجامعة بعمل الصيانة الدورية لمباني المدن بغرض إعادة تأهيلها لتكون مناسبة لسكن الطلاب وتحرص الجامعة بصفة مستمرة على تخصيص مبالغ مالية وذلك لإنهاء أعمال الصيانة والتي تشمل غرف ودورات مياه وصالات المذاكرة وتجديد السخانات وواجهات المباني.

الجريدة الرسمية