رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة جنوب الوادي تفوز كشريك في أحد مشروعات الاتحاد الأوروبي

رئيس جامعة جنوب الوادي
رئيس جامعة جنوب الوادي

أكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي أن الجامعة استطاعت الحصول على أحد مشروعات الاتحاد الأوروبي كشريك مع ثلاث جامعات مصرية وجامعات من الأردن والجزائر وإسبانيا وألمانيا.

 

وتعتبر هذه المشروعات تضيف إلى نجاحات الجامعة في اتجاه المشاركة في المشروعات الدولية حيث ترفع المشاركة في المشروعات الدولية من التصنيف الدولي للجامعة بالإضافة إلى تحفيز وتنشيط الباحثين للمشاركة الفاعلة بالمشروعات الدولية مع مجتمع البحث العلمي الدولي وتوطين التكنولوجيا ونقل الخبرات المستخدمة في الجامعات الدولية. 

 

وفي هذا السياق وجه الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي الباحثين لبذل مزيد من الجهد والمحاولة للمشاركة والتقدم للمشروعات التي تتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة في مجال البحث العلمي وكذلك في مجال خدمة المجتمع.

 

ومن جانبه أكد الدكتور فرج خضاري وكيل كلية الهندسة بقنا والباحث الرئيسي للمشروع من جامعة جنوب الوادي ان من اهداف المشروع تنمية مهارات طلاب الجامعة للاستعداد لسوق العمل ومشاركة الطلاب في المشروعات التي تغير منظورهم وفهمهم وكفاءاتهم .

 

ولها تأثير كبير على المجتمع. إنشاء قناة مستدامة للتبادل الثقافي عبر البحر الأبيض المتوسط ونقل المعرفة والخبرة للشركاء الأوروبيين إلى الدول الشريكة من حيث نظام التعلم القائم على الكفاءة مع التركيز على المهارات الأكاديمية.

 

بالإضافة إلى إنشاء مركز للتدريب لتلبية احتياجات سوق العمل في مواصفات خريج الجامعة.


Advertisements
الجريدة الرسمية