Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جامعة بني سويف توقع بروتوكولا مع القومي للترجمة لتدريب الطلاب

محافظات 2
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

احمد دسوقي

أعلنت جامعة بني سويف، اليوم الخميس، عن موافقة مجلس الجامعة على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة والمركز القومي للترجمة، يشمل تقديم دورات تدريبية لطلبة كلية الألسن ممن يتمتعون بالكفاءة المطلوبة في مجال الترجمة لصقل موهبتهم داخل المركز على أيدي خبراء متخصصين.


أهداف البروتوكول
وأوضح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن البروتوكول يهدف إلى تبني مشاريع التخرج المتميزة ليتم نشرها من خلال المركز مؤكداً على ضرورة قيام الطلبة بترجمة أعمال كاملة وليس مقتطفات من العمل بحيث يتسنى نشرها.

ووجه رئيس الجامعة، بضرورة دعوة بعض مترجمي المركز وإستضافة الكوادر لإلقاء ندوة بمقر الكلية وذلك لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة للطلاب، مشيرًا إلى إمكانية عقد الفاعليات عن بُعد في ظل جائحة كورونا لتحقيق الإستفادة المنشودة توافقاً مع الأوضاع الراهنة وتماشيًا مع سياسة التعليم الهجين.

حياة كريمة
وفي سياق آخر، رحب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بخطة الجامعة للتعاون في تنفيذ مبادرة حياة كريمة بقرى المحافظة ، لاسيما وأن المبادرة القومية التي أطلقها ووجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير قرى مصر والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوافر سبل الحياة الكريمة ، مؤكدا على أن المحافظة تنفذ خطة متكاملة لتعظيم الاستفادة من المبادرة ومضاعفة عوائدها على المجتمع الريفي السويفي.

وأكد محافظ بنى سويف، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمبادرة حياة كريمة وتوجيهاته المستمرة بأن تشمل كافة جوانب حياة المواطن البسيط، مشيرًا إلى أن المبادرة تهدف بشكل عام إلى تحقيق تنمية ريفية شاملة للقرى بما يتناسب مع النهضة العمرانية والاقتصادية التى شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية، لافتا إلى تكليفات رئاسة مجلس الوزراء بالمتابعة المستمرة للبرنامج الذى يستهدف إحداث تطوير فى كافة التجمعات الريفية بالقرى المدرجة بالمشروع القومى لتطوير الريف المصرى لإحداث نقلة كبيرة فى جميع الخدمات وكافة القطاعات.

66 قرية بحياة كريمة
أكد محافظ بنى سويف، على أن الجهاز التنفيذى بالمحافظة، يواصل العمل فى تنفيذ المشروع القومى الذى حظيت فيه بنى سويف بـ66 قرية بمركزى ببا وناصر، مشيرًا إلى مواصلة أعمال اللجان الحوارية التى ينفذها الشباب بالتعاون مع شباب البرنامج الرئاسى وتحت إشراف ومتابعة من نائب المحافظ الدكتور عاصم سلامة ومعاون المحافظ محمد جبر، والتي تستهدف رفع وعي المواطنين بالمبادرة وإشراكهم فيها لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة بتلك القرى.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم مجلس جامعة بني سويف، في حضور الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، ونواب رئيس الجامعة للقطاعات المختلفة وعمداء الكليات، وباقي أعضاء المجلس.

حيث أثنى المحافظ على الخطة التي أشار لها رئيس الجامعة خلال اجتماع المجلس، والتي تم تحديد المهام التي تنفذها كل كلية وقطاع خدمة المجتمع بالجامعة، وأكد المحافظ على أن الدور الأكاديمي للجامعة له أهمية كبيرة في مجال الدفع بالمشروع سواء في الجانب التنفيذي أو تعظيم عوائد المشروع على المجتمع القروي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements