رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة بنها تنظم قافلة زراعية بقرية الدير بطوخ

جامعة بنها
جامعة بنها
نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها قافلة زراعية بقرية الدير بمركز طوخ، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس الجامعة والدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبإشراف كلية الزراعة بمشتهر.


خدمة البيئة والمجتمع 

شارك فى القافلة كل من الدكتور حامد الزعبلاوي الاستاذ بقسم البساتين ، والدكتور جمال عاشور أستاذ أمراض النبات ، والدكتور أسامة الجارحى الأستاذ بقسم الإنتاج الحيواني بالكلية.

جامعة بنها 

وقال الدكتور إيهاب فريد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ان القافلة تأتي في إطار نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة وخطة كلية الزراعة بمشتهر لبرنامج القوافل الزراعية للعام الجامعى ٢٠٢٠ /٢٠٢١.

قافلة بطوخ 

واشار فريد الى ان القافلة قامت بالتنسيق مع مديرية الزراعة بالقليوبية بزيارة مزارع الفراولة بقرية الدير وتوعية المزارعين بكيفية الزراعة والحفاظ على المحصول من الآفات خلال فترة الزراعة وحتى الحصاد ، وكذلك كيفية تحسين الإنتاجية وتسويق المحصول لتحقيق هامش ربح للمزارعين.

الاقمار الصناعية 

وقعت جامعة بنها اليوم بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية في مجال مشروع "الأقمار الصناعية المعملية التعليمية المرتبطة بمنصة تعليم تكنولوجيا الفضاء المصرية" وذلك من خلال إنشاء‏ ثلاثة معامل تعليمية بكلية الهندسة بشبرا وكلية الهندسة ببنها و كلية العلوم.

جامعة بنها 
حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتور ناصر الجيزاوى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها ، والدكتور محمد عراقى نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء ، والدكتور أيمن الشهابي عميد كلية الهندسة بشبرا ، والدكتور عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها ، والدكتور لطفي ابو سالم عميد كلية العلوم ، والدكتور عمرو حنفي منسق المشروع عن جامعة بنها ، والدكتور محمد كساب منسق المشروع عن وكالة الفضاء المصرية.


وقال الدكتور ناصر الجيزاوى أن بروتوكول التعاون يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على المشاركة في تأسيس بنية تحتية لإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.


واشار القائم بأعمال رئيس جامعة بنها الى ان بروتوكول التعاون يهدف إلى دراسة تكنولوجيا الفضاء والأقمار الصناعية وذلك من خلال إنشاء ٣ معامل بكليات الهندسة بشبرا والهندسة ببنها والعلوم وذلك في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين جامعة بنها ووكالة الفضاء المصرية.


اخبار القليوبية 

واشاد الجيزاوى بالعلاقة الإستراتيجية والتعاون بين جامعة بنها ووكالة الفضاء المصرية فى مجال علوم الفضاء والأقمار الصناعية ، مؤكدا ان جامعة بنها تتطلع الى مزيد من التعاون والانجازات مع الوكالة التي تساهم في خدمة المشروعات القومية للدولة.


وكالة الفضاء 


من جانبه قال الدكتور محمد عراقى نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء حرص الوكالة على دعم البحوث والدراسات والبرامج التعليمية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء وتشجيع الاستفادة من نتائجها ، وكذا برامج تطوير استخدامات وتطبيقات علوم وتكنولوجيا الفضاء.

واكد عراقي ان بروتوكول التعاون يأتى فى إطار نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الأقمار الصناعية في مختلف الجامعات المصرية لتوحيد وتعميق نظام المعرفة الفضائية بمصر ، وتأهيل القوى البشرية للعمل في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء ذات المهارات العالية والقادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وكذلك خلق فرص فريدة للطلاب لفهم واستكشاف تصميم وطرق عمل الأقمار الصناعية وما يستتبعه من تكنولوجيا متقدمة لارتباطها بصناعة الفضاء
Advertisements
الجريدة الرسمية