رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة المنصورة فى المركز الثاني لإنجاز الشكاوى الحكومية بنسبة ٩٦٪

جامعة المنصورة ارشيفية
جامعة المنصورة ارشيفية
أعلنت جامعة المنصورة عن تحقيقها، المرتبة الثانية في المجموعة الأولى من الجامعات المصرية التي استقبلت عدداً من الشكاوى يفوق الألف شكوى بمعدل إنجاز 96% بعد جامعة القاهرة بمعدل 97%.


وأكد  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة  بأن الجامعة طبقاً لتقرير رئاسة مجلس الوزراء من الجامعات الأكثر استقبالاً وتفاعلاً مع شكاوى والتماسات المواطنين خلال عام 2020.

فوز مقترح مشروع بحثى لزراعة المنصورة ببرنامج التعاون العلمي مع الصين

وأشار إلى الاستجابة السريعة للقطاع الطبي بالجامعة مع الاستغاثات الطبية والتعاون مع غرفة عمليات التدخل السريع بمنظومة الشكاوى؛ حرصاً على أداء دور الجامعة في تقديم أوجه الرعاية الطبية للمواطنين. 

ومن جانبها  أوضحت نجوى العثمالي مدير مكتب خدمة المواطنين والمشرف على منظومة الشكاوى الموحدة بالجامعة، بأن عدد الشكاوى خلال عام 2020 هو (1008) شكوى وهو ما يفوق عدد الشكاوى خلال عام 2019 بمعدل 27% كما إنه تم فحص ومراجعة (2364) شكوى وتم الرد على (2349) بمعدل انجاز كلي 99%.

وعلي صعيد أخر ،أعلن الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن قبول المقترح البحثي الخاص بالدكتور محمد صبحي حمادة – رئيس قسم المبيدات- كلية الزراعة بجامعة المنصورة ضمن سبعة مقترحات بحثية (5 مقترحات بحثية في مجال الزراعة وعلوم الحياة ومقترحين بحثيين في مجال علوم الأرض).

وحصلت الكلية على أعلى النتائج حيث قام الجانبان المصري والصيني خلال اجتماع عن بعد بمقارنة نتائج التقييم من الجانبين لاختيار المقترحات البحثية وسوف يتم تمويلها اعتبارا من يناير 2021 .
والمقترح البحثي بعنوان "تفسير ميكانيكيات الجزيئية لمقاومة فطر بوترايتس سيناريا للمبيدات الفطرية التي تنتمي لمجموعة Anilinopyrimidine" والذي كان من ضمن عدد هائل من المقترحات البحثية والتي تم تقييمها بواسطة لجان فنية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية والمؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية الصينية، وتم اختيار المشروعات بناء على نتائج التقييم الفني من الطرفين.

وأكد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة  أن الجامعة تولى اهتمام كبير بالبحث العلمي وبالكوادر البحثية القادرة على مواصلة الجهد من أجل الخروج بنتائج علمية للنهوض بكافه القطاعات وهو الأمر الذى لا يتحقق إلا من خلال البحث العلمي، مشيراً إلى أن الجامعة تسعي لتوجيه برامجها وأبحاثها وتخصصاتها بما يتوافق مع مسئوليتها تجاه المجتمع لحل مشكلاته.

و أوضح  الدكتور أشرف طارق حافظ  نائب رئيس جامعة المنصورة للدراسات العليا والبحوث إن دعم الجامعة للبحث العلمي والبحوث الاكاديمية والمشروعات البحثية هو أحدى أولوياتها،   الي جانب العمل على ربطها بالقطاعات الحيوية بجمهورية مصر العربية بهدف المساعدة على توظيفها لحل القضايا القومية بالدولة.

وعلي صعيد اخر شهدت جامعة المنصورة ورشة عمل للتعريف بالمنح المقدمة و فرص التمويل المختلفة من برنامج الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD،

وجاءت الورشة للتبادل العلمي، و ذلك تحت رعاية  الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية