رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة المنصورة تستعد لامتحانات الترم الأول للعام الجامعي 2020-2021

جامعة المنصورة
جامعة المنصورة
أعلنت جامعة المنصورة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكميات المطلوبة من المطهرات ومعقم الأيدي وأجهزة قياس الحرارة، مع وضع العلامات الإرشادية, والإعلان عن أماكن الاختبار على مواقع الكليات، والتنبيه على الطلاب بضرورة اصطحاب الأدوات الخاصة بهم أثناء أداء الاختبارات، مع مراعاة تخفيض كثافة الطلاب داخل لجان الاختبارات, ووجود مسافات كافية بين أماكن جلوس الطلاب، وكذلك ترك مسافة زمنية بجداول الاختبارات تسمح بإجراء عمليات التعقيم والتطهير.


جاء ذلك في إطار خطة جامعة المنصورة فيما يتعلق بتطبيق الاجراءات الاحترازية, ووفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة, والدكتور محمد عطيه البيومي نائب رئيس الجامعة وذلك لمختلف كليات الجامعة أثناء فترة اختبارات الفصل الدراسي الاول للعام الجامعي(2020- 2021).

نائب رئيس جامعة المنصورة يعقد لقاء لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي 2020 / 2021

وتم التوسع في إجراء عملية التصحيح الإلكتروني للاختبارات, مما يعمل على تقليل فرص العدوى بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والاداريين، وترجو جامعة المنصورة من كافة طلابها الالتزام بالتعليمات والإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامتهم.


وعلى صعيد آخر اختتمت فعاليات مسابقة " هالت برايز" بجامعة المنصورة لعام 2021 في مجال الطعام والتي عقدت فعالياتها ابتداء من السبت الموافق 19 ديسمبر بقاعة مؤتمرات الدكتور ابراهيم ابو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، وتحت اشراف الدكتور احمد انور العدل المنسق العام للأنشطة الطلابية بالجامعة والمشرف على فريق هالت برايز بجامعة المنصورة، ابراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب، رضا اسماعيل مديرة ادارة النشاط العلمي والتكنولوجي برعاية الطلاب.

وتهتم المسابقة بتعليم طلاب الجامعة ريادة الاعمال والنهوض بشركاتهم وتحقيق رؤية مصر عام 2030 واهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الامم المتحدة.

تضمنت فعاليات المسابقة ١٥ فريق في المسابقة النهائية وسط اكثر من ٥٠ فريق تقدم للمسابقة خلال ال3 اشهر الماضية وتم عرض الأفكار في ٥ دقائق وتدور افكار الشركات الناشئة التي تقدم بها الطلاب حول مجال الطعام وكيفية توصيله الى المنازل ومواجهه الازمات مثل الكورونا.

وتشكلت لجنة التحكيم من الدكتور محمود ابو المجد المدرس بكلية التجارة ومدير مركز الابداع والابتكار وريادة الاعمال، الدكتور محمد الدسوقي الاستاذ بكلية الزراعة، الدكتور احمد رمضان الاستاذ المساعد بكلية الصيدلة ومدير مركز التطوير المهني التابع للجامعة الامريكية فرع كلية التجارة، واسامة حرفوش المدير الاقليمي لشركة مرسول مصر.
الجريدة الرسمية