رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة القناة تعقد دورة تدريبية حول دور الآباء في مواجهة التنمر

جانب من التدريبات
جانب من التدريبات

نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع بجامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة ، دورة تدريبية  لتنمية مهارات وقدرات أفراد المجتمع داخل الجامعة، أو خارجها لمواجهة وحل المشكلات المجتمعية الأكثر إنتشاراً . 



 وأقيمت  الدوره تحت عنوان دور الأباء فى التعامل مع ظاهرة التنمر و أستهدفت  ٣٥ متدرب من الطالبات والاخصائيات "الاجتماعي والنفسي" بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ومدارس الطائف، والشهيد محمد حسني، والشهيد مؤمن نعمان، والعاملين بمديرية القوى العاملة. 

وأكدت الدكتورة إسراء إبراهيم المعيدة بقسم تمريض الأطفال بكلية التمريض أن التنمر المدرسي هو الأكثر إنتشاراً بين الأطفال حيث يتعرض ٧٠%من أطفال مصر للتنمر من زملائهم .

واشارت إلى دور الآباء فى التعامل مع ظاهرة التنمر بدءاً من ملاحظة التغيير وإكتشاف المشكلة لدى الطفل ،فتح حوار هادئ مع الطفل وتوقع اى مقاومة للإفصاح ،زرع الثقة بالنفس والمرونة وتعليمة كيفة تطوير مهاراته الاجتماعية ليقلل من كونه هدفا سهلا للمتنمرين ، الاشتراك في نشاطات المدرسة لمساعدته على زياده تقديره لذاته مثل : الرياضة او الموسيقى . 

وأقيم البرنامج التدريبي تحت إشراف المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة وهويدا كامل مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، ودعاء السيد إخصائي التدريب. 

Advertisements
الجريدة الرسمية