رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الأقصر تنظم قافلة طبية "رمد" بالتعاون مع "العيون الدولي"

جانب من القافلة الطبية
جانب من القافلة الطبية
نظمت جامعة الأقصر بالتعاون مع مستشفى العيون الدولى قافلة طبية تخصص "رمد" بكلية الحاسبات والمعلومات لتوقيع الكشف الطبى على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة والطلاب.


تفقد رئيس الجامعة
وتفقد رئيس الجامعة  سير عمل القافلة للاطمئنان على سلامة المتقدمين للكشف الطبى ، كما شدد الدكتور محجوب على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالكلية.

و بدأت القافلة فى التاسعة صباحاً و قامت القافلة بالكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لاعضاء هيئه التدريس ومعاونيهم والطلاب والعاملين بالجامعة.

الإجراءات الاحترازية

وفي سياق منفصل أجرى الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، جولة تفقدية تابع خلالها سير الامتحانات بكليات الجامعة، وخلال الجولة التفقدية.

وأكد على ضرورة التزام كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية، وقياس درجات الحرارة لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين قبل الدخول إلى حرم الكليات وارتداء الكمامات وتطهير وتعقيم الأيدي.

وأوضح رئيس الجامعة، خلال تفقده كلية الفنون الجميلة، أنه لم يتم رصد أية مشكلة داخل لجان الامتحانات في اليوم الثالث على مستوى الكليات، إلى جانب عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد بين طلاب الجامعة أو القائمين على عملية الامتحانات.

كما قام رئيس الجامعة بتفقد لجان الامتحانات بالكلية، حيث كان في استقباله الدكتور يوسف محمود عميد الكلية والدكتور أحمد محيي وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمود مصطفى وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع.

كما أكد رئيس الجامعة أن سلامة وصحة الطلاب تأتي في المقام الأول، وأن الجامعة حريصة على توفير كافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة صحة أبنائها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

الفصل الدراسي الثاني

وأوضح رئيس الجامعة أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني سوف تبدأ بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول مباشرة مشيراً إلى استمرار تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الحضور الفعلى والإلكتروني عبر المنصات الإلكترونية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني مع تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية موضحاً أنه سيتم تقسيم الطلاب داخل قاعات المحاضرات والمعامل إلى أعداد قليلة لتحقيق التباعد الاجتماعي.

التعقيم

وشدد على ضرورة التزام الطلاب أثناء دخولهم من بوابات الكلية بالمرور على كبائن التعقيم الذاتي المجهزة بأربعة رشاشات، والكشف عليهم بالكواشف الحرارية، وارتداء الكمامات الطبية داخل لجان الامتحانات، وطوال فترة تواجدهم بحرم الكلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واستيفاء قاعات الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة، وتوفير السيولة والحركة عند الدخول أو الخروج من الكلية.

ومن الجدير بالذكر أن أعضاء اتحاد الطلاب بالكلية قاموا بتوزيع بعض الحلوى على زملائهم الطلاب باللجان المختلفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية