رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة الأقصر تقرر تخفيض رسوم الدراسات العليا 25%

مجلس جامعة الأقصر
مجلس جامعة الأقصر
استهل مجلس جامعة الأقصر في جلسته المنعقدة، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة، وحضور أعضاء المجلس، بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء حادث تصادم قطاري سوهاج والذى وقع يوم الجمعة الماضي .



وأكد مجلس الجامعة على خالص تعازيه لأسر ضحايا الحادث الأليم، مع التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


اجتماع 
الأقصر


وخلال اجتماع المجلس تم مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالجامعة، والتي كان من أبرزها ترشيح الدكتور محمد أبوالفضل بدران نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق لعضوية مجلس الجامعة لمدة عامين، كما وافق المجلس على اتفاقية التعاون المشترك المزمع توقيعها بين شركة مصر للأسمنت- قنا, وجامعة الأقصر.


مذكرة تفاهم


ووافق على مذكرة التفاهم بين جامعة الأقصر وجامعة Capital Normal الصينية لتعظيم الإستفادة من الخبرات المتبادلة ، كما وافق أيضا على اتفاقية التعاون لبرنامج التعليم التبادلي بين كلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، وكلية السياحة والفنادق  بجامعة حلوان, والشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا مصر.


رئيس جامعة الأقصر


وصرح الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة  أنه تم الموافقة صرف مكافأة شهر من الأساسى (بحد أدنى 500 جنيه) للعاملين بالجامعة من الكادر العام والمنتدبين والتربية العسكرية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات.


كما وافق المجلس على تعيين الدكتور يوسف عمر محمود عبدالمجيد  بوظيفة مدرس  بقسم الآثار المصرية ،بكلية الآثار، وتعيين الدكتور فاخوري شهدي أيوب عبدالمسيح  بوظيفة مدرس ، بقسم الدراسات السياحية، وتعيين الدكتورة هند صالح محمد عبد المعطي بوظيفة مدرس بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة.


منح دراسية


وقرر المجلس منح الباحثة الشيماء السيد بغدادي – درجة دكتوراه الفلسفة في الفنون الجميلة، تخصص" جرافيك " شعبة الرسوم المتحركة وفنون الكتاب (من الداخل)، ومنح الباحث حسين عبده خليفة علي – درجة دكتوراه الفلسفة في الآثار بمرتبة الشرف الأولى، تخصص" لغة مصرية قديمة" بقسم الآثار المصرية (من الخارج)، ومنح الطالبة  شيماء سعيد حساني محمد – درجة الماجستير في الفنون الجميلة – تخصص تصوير – شعبة التصوير الجداري (من الخارج).
Advertisements
الجريدة الرسمية