Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«ثقافة أسيوط» يستعد لمؤتمر إقليمى في ١٢ قرية

محافظات
مبني محافظة أسيوط

ايمان عمار_محمد رأفت


أعلن ضياء مكاوى، مدير عام ثقافة أسيوط، عن بدء اتخاذ الإجراءات لتجهيز إحدى قاعات قصر ثقافة أسيوط لتعمل كدور عرض سينمائي بديلا عن سينما رينسانس التي تم بيعها مما ترك فراغا كبيرا في الجانب الثقافي والترفيهي بالمحافظة.


وأشار إلى أنه لا يجوز ولا يصح أن تكون أسيوط أكبر محافظات الصعيد بلا دور عرض سينما وقال:" دورنا كمسئولين عن القطاع الثقافي بأسيوط أن نتعاون مع مسئولى الجهاز التنفيذي لإيجاد البديل".

جاء ذلك خلال اجتماع المدير العام  مع بعض القيادات الثقافية من مديرى المواقع الثقافية ومديرى الإدارات  بالفرع لمناقشة سبل تنظيم آليات العمل الثقافى وإمكانية إجراء دمج بين الإدارات وبعضها البعض وتنظيم قاعدة بيانات الأنشطة الثقافية القادمة وبحث ما يلزم المواقع الثقافية من تجهيزات حتى تتمكن المواقع الثقافية من خدمة الجمهور.

وأكد مكاوى خلال اجتماعه بالقيادات على إمكانية إقامة نشاط ثابت مع مراكز الشباب بجميع المواقع الثقافية  وتنفيذ عروض الفرق الفنية بمواقع عدة منها القوصية وساحل سليم وأسيوط، كما أكد ضرورة وجود مسئول إعلام بجميع المواقع الثقافية وحضور دورة تدريبية بالقاهرة في البداية لتطوير الإعلام بفرع ثقافة أسيوط  وإعداد برنامج دوري ثقافى وفنى بالتعاون مع جامعة أسيوط وتشكيل لجنة لطرح المقترحات حول البرنامج.

وأشار مدير عام الثقافة إلى تنفيذ 5 مسرحيات على الأقل بـ 5 مدارس في تعاون مشترك بين وزارتي التربية والتعليم والثقافة، وإنشاء مسرح عرائس للطفل مع تواجد بعض المواقع التي  بها مسرح عرائس وكذلك  تفعيل عروض السينما على مستوى فرع ثقافة أسيوط وتجهيز بعض المواقع الثقافية بأجهزة عرض سينمائى وترشيح مسئول سينما بجميع المواقع الثقافية  وتدريبهم على استخدام الأجهزة مع تقديم خطة العروض الأفلام ومحاضر لشرح الفيلم وتقديم مدى الاستفادة منه.

وأكد أنه سيتم الإعداد لمؤتمر ثقافة القرية الذي سوف ينعقد بشهر ديسمبر المقبل بـ 12 قرية عن طريق إقامة حلقات بحثية متنوعة ويكون موازيا لها ورش عمل بمدارس الزراعة وحلقات سمر موزاى لها في مواقع أخرى مع تقديم الدعم لنادي أدب الطفل بقصر ثقافة أبوتيج  الذي أسس منذ عام 2009 وأصدر بعض المجلات الورقية عن كل ورشة أدبية أقيمت بالموقع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements