رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توقيع الفحص الطبي على ٤٣٠٠ طفل حديث الولادة بجنوب سيناء

الفحص الطبي
الفحص الطبي
أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء عن استقبال وحدات ومراكز الرعاية الأساسية بكافة مدن المحافظة ٤٣٠٠ طفل من الأطفال حديثي الولادة منذ انطلاق أعمال المبادرة في التاسع عشر من أكتوبر لعام ٢٠١٩ وحتى تاريخه. 


وجرى توقيع الكشف والفحص الطبي وذلك للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة بجنوب سيناء.

يأتي ذلك ضمن مجموعة المبادرات الرئاسية التي شملت مبادرة السمعيات، والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي ، وصحة المرأة ، ومبادرة صحة الأم والجنين .

ومن جانبه، أوضح الدكتور أيمن رخا، وكيل الوزارة، أن المبادرة تهدف إلى توفير الرعاية الأساسية وتوقيع الكشف والفحص الطبي للأطفال حديثي الولادة وذلك للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع حرصا علي صحة وسلامة الأطفال، مؤكدا إستمرار أعمال مبادرة السمعيات بكافة وحدات ومراكز الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة .

وفى شمال سيناء، أعلنت محافظة شمال سيناء انه تم الكشف على نحو 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصرى وتحيا مصر في محافظة شمال سيناء .

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن القافلة الطبية جاءت ضمن مبادرة دكان الفرحة لصندوق تحيا مصر بشمال سيناء يوم الأربعاء الماضى والتى تم فيها توزيع مستلزمات الزواج على 50 عروس من الأولى بالرعاية الى جانب 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الملابس الجديدة وتوزيع 50 دراجة هوائية على الأطفال الأيتام ، وكذا توزيع 3 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية وتوزيع أدوات نظافة وأدوات عناية شخصية على ألفى أسرة من الأسر الأولي بالرعاية أيضا .

وأشار المحافظ إلى تنفيذ القافلة الطبية من خلال المبادرة وكانت فى مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبى على أهالى المحافظة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى، وقد استمرت لمدة 3 أيام فى مستشفى الشيخ زويد المركزي.

ووجه المحافظ الشكر والتقدير لصندوق تحيا مصر صاحب المبادرة العظيمة بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصدر قراره بإنشاء صندوق تحيا مصر، وكان الاختيار موفقا للمبادرة التى أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين فى المحافظة، كما قدم الشكر إلى الهلال الأحمر المصري الذي أوفد القافلة الطبية.

ومن جانبه .. أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصري الطبية الموفدة ضمن مبادرة دكان الفرحة بصندوق تحيا مصر، وذلك في مستشفى الشيخ زويد المركزي.

وأضاف أنه إلى جانب توقيع الكشف الطبي المجاني تم إجراء الأشعة والفحص والتحليل من خلال أطباء القافلة مجانا أيضا، مشيرًا إلى أن توقيع الكشف والتحليل والأشعة وصرف العلاج بالمجان .

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن القافلة ضمت عددا من التخصصات الطبية ، وهى : الرمد ، الأنف وأذن ، مسالك بولية ، جراحة ، وأطفال .

وأعلن أن الحالات التى تم الكشف عليها خلال فترة القافلة لمدة 3 أيام بلغت 954 حالة في مختلف التخصصات .. منها 175 حالة في اليوم الأول، 300 حالة في اليوم الثاني، و 479 حالة في اليوم الثالث والأخير وهناك 18 حالة تم إحالتها لإجراء عمليات رمد وحالة أخرى لإجراء عملية مسالك بولية .
Advertisements
الجريدة الرسمية