رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توسيع بالوني للشريان.. نجاح أول قسطرة قلب لرضيع بالشرقية | صور

نجاح أول حالة قسطرة
نجاح أول حالة قسطرة قلب أطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق
أجرى فريق وحدة القلب بقسم الأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق أول حالة قسطرة قلب أطفال.

حيث تم إجراء توسيع بالوني للشريان الرئوي لطفل يبلغ من العمر 18 شهراً، وذلك بمشاركة فريق متخصص من أطباء قسم التخدير وطاقم من الفنيين والتمريض المتميزين.


اقرأ أيضا.. "بيئة الشرقية": رصد مخالفات كارثية داخل مصنع أعلاف ومجزر في بلبيس | صور



وقال الدكتور عبدالسلام عيد عميد كلية طب جامعة الزقازيق  إنه في إطار تطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بمختلف التخصصات، وتحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، تم إنشاء قسم قسطرة القلب للأطفال وتجهيزه بأحدث الأجهزة المستخدمة في علاج أمراض قلب الأطفال بتكلفة مالية ١٠ ملايين جنيه، مؤكداً أن التعامل مع مثل هذه الحالات يحتاج إلى تقنيات وأجهزة خاصة ودقيقة، بالإضافة إلى مستوى عالٍ من التدريب لفريق العمل المشارك بها.

اقرأ أيضا.. محافظ الشرقية لـ"الأطقم الطبية": ضربتم أروع الأمثلة في التضحية والفداء



ومن جهته، أوضح وليد ندا رئيس مجلس إدارة المستشفيات أنه من المقرر استمرار العمل اسبوعياً بقسم قسطرة قلب الأطفال لاستقبال وعلاج الحالات، خاصة حالات العيوب الخلقية بالقلب، مشيراً إلى أنه تم إدراج جدول إجراء حالات قسطرة قلب الأطفال ضمن عمليات قسطرة قلب الأطفال على مستوى الجمهورية.. وذلك استعداداً لاستقبال وعلاج الحالات المدرجة على قوائم الانتظار.




اقرأ ايضا.. محافظ الشرقية تأهيل العنصر البشري أساس تطبيق منظومة التحول الرقمى



وأضاف الدكتور وائل صبري أنه تم دعم وحدة القلب بقسم الأطفال بمستشفيات جامعة الزقازيق بفريق طبي ذي كفاءة عالية من الأطباء والفنيين والتمريض، فضلا عن تنفيذ التدريب اللازم لهم، لتقديم خدمة صحية وعلاجية متميزة للمرضى.



Advertisements
الجريدة الرسمية