رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توزيع حقائب العلاج والأدوية والمعقمات على الحالات المعزولة منازليا بالوادى الجديد

مديرية الشئون الصحية
مديرية الشئون الصحية فى الوادى الجديد

اكد الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، على تكثيف قوافل توزيع حقائب العلاج والدواء والمعقمات للمخالطين للحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد فى ظل وجود إصابات جديدة بالفيروس على مستوى مراكز المحافظة.

حيث تم تنفيذ القوافل من خلال فرق تابعة للرعاية الأساسية بالمديرية، وتم توزيع حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية للمخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بمنازلهم، والمصابون بحالات بسيطة، ويخضعون للعزل المنزلي، وفقًا للبروتوكول العلاجي الذي تم تحديده من قبل اللجنة العلمية المشكلة من وزارة الصحة والسكان.

واضاف محروس، أن الفرق تواصل العمل بشكل يومى في جميع مدن المحافظة، بعد توفير الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الوقائية ووضعها بحقيبة مخصصة لكل شخص، وبها بيان توضيحي بإرشادات الإستخدام، وذلك بعد حصر جميع المستهدفين، وتحديد عناوينهم ووسيلة الاتصال بهم وتوزيعها عليهم بمحال إقامتهم وسط إجراءات إحترازية مشددة، بمشاركة الرائدات الريفيات وتمريض الوحدات الصحية.

الوادى الجديد تتوسع فى زراعة محاصيل الخضر والأعشاب

وقال ان القوافل تتولى تقديم التوعية للحالات التي يتم تسليمها العلاج بالمنزل، وشرح كيفية الإستخدام، مع إتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التعامل مع المصاب فترة العزل المنزلي، وطرق الحماية للمخالطين حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية