رئيس التحرير
عصام كامل

توزيع أول دفعة من لقاح كورونا بشمال سيناء | صور

تطعيم لقاح كورونا
تطعيم لقاح كورونا
أعلن الدكتور طارق شوكة مدير عام  مديرية الصحة بشمال سيناء توزيع أول دفعة من لقاح كورونا على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة   وذلك بمركز التطعيم ضد فيروس كورونا في مستشفى العريش العام بحضور الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي والدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة  المستشفيات والدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش. 


وصول 200 جرعة 


وأشار وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إلى وصول 200 جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، إلى مركز التوزيع في مستشفى العريش العام مؤكدًا على إخطار 156 مواطنًا بشمال سيناء لتلقي اللقاح عن طريق الرسائل النصية. 



الموقع الإلكتروني 
وأكد الدكتور رمضان توفيق على اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال تطعيم المواطنين باللقاح..مشيرًا إلي أن العمل مستمر في تلقي تسجيل طلبات المواطنين الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا، على الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا، حيث يتم الحجز للحصول على اللقاح.. كذلك يمكن التسجيل بمركز تلقي اللقاح بمستشفى العريش العام لاهالينا بشمال سيناء؟ 


وأكد الدكتور حسام حمدي مدير عام التثقيف والإعلام، أنه يوجه رسالة لكل أهالي شمال سيناء بسرعة التسجيل المجاني للحصول على اللقاح، بمركز تلقي اللقاح بمستشفى العريش العام لافتا إلى أن اللقاح يحمي من الوصول لحالات الإصابة بفيروس كورونا بأعراض شديدة أو حرجة بنسبة 100%، وأثبت فاعليته بنسبة 86% في الوقاية من المرض، ويساهم في إنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا بنسبة 99%.


وأشار إلى أنه يتم أخذ لقاح فيروس كورونا فى عضلة الكتف، ولا يسبب الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.

وأوضح فتحى عثمان مسؤل التثقيف إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن على رقم 15335 للمزيد من المعلومات والاستفسار عن اللقاح.

يذكر أن مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، أعلنت أنه سيتم توزيع لقاح كورونا على المستحقين فور وصوله إلى المحافظة، حيث ستكون الأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.  
الجريدة الرسمية