رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توريد 680 ألف طن قمح لشون وصوامع بني سويف

توريد القمح للشون
توريد القمح للشون والصوامع ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، عن توريد أكثر من ألف و680 طن قمح للشون والصوامع، وذلك "خلال يومين فقط" من بدء موسم توريد الأقماح المحلية، بجميع مراكز وقرى المحافظة.


توريد القمح
وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إنتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي، مشيرًا إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع.

 حيث وصل إجمالي الكميات الموردة قد بلغت 1687 طن، وذلك على مدار يومين فقط، منذ بداية موسم التوريد الخميس الماضي وحتى قبل بدء أعمال التوريد  صباح اليوم السبت.

محصول القمح
جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين، حول سير العمل في توريد وإستلام محصول القمح للموسم الحالي 2020/2021م، وذلك للاطمئنان على إنتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

تموين بني سويف
وتم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة، رئيس قسم صيانة الحبوب، مديري التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية والمالية بالمحافظة، وهيئة سلامة الغذاء، والتي تتولى الإشراف ومتابعة عمليات استلام وتوريد القمح في بداية ونهاية موسم التوريد،والتنسيق مع أعضاء لجان الاستلام والتوريد بكل موقع تخزيني، وإعداد التقارير والبيانات اليومية اللازمة.

صوامع وهناجر وشون
يُذكر أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح بكافة مراكز المحافظة تقدر 123 ألف و416 فدانًا على مستوى المحافظة بإنتاجية متوقعة تصل إلى 2مليون 221 ألف و488 أردبًا بما يعادل  "333 ألف و556 طنًا" فيما يبلغ  إجمالي السعات التخزينية أكثر من  230ألف طن تقريبا موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، بمستهدف توريد 200 ألف طن هذا الموسم، وذلك بجانب أكثر من 30 مركز تجميع بمراكز ومدن المحافظة.

تحصين الماشية
وأعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، عن تحصين 50 ألف رأس ماشية، ضمن أعمال الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ببني سويف ضد الجلد العقدى وجدرى الضأن، والتي يتم تنفيذها في 84 وحدة بيطرية بمراكز وقرى المحافظة.

محافظ بني سويف
وتلقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تقريرًا من مديرية الطب البيطري، بشأن سير العمل في الحملة القومية للتحصين ضد أمراض الجلد العقدي وجدرى الضأن، والتي يتم تنفيذها، طبقًا لخطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لإجراء التحصين بالوحدات والإدارات البيطرية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

الطب البيطري ببني سويف
وكشف التقرير، الذي أعده الدكتور عصام يحيى إبراهيم مدير عام الطب البيطري ببني سويف، أن العدد الإجمالي للحيوانات التى تم تحصينها قد بلغ 48 ألف و690 رأسا، والتي شملت تحصين 41 ألف و720 رأسا من الأبقار، و6 آلاف و772 رأسًا  من الأغنام، و198 من الماعز، وذلك "منذ بداية الحملة في 3 أبريل الجاري وحتى الخميس الماضي".

84 وحدة بيطرية
وأشار مدير الطب البيطري ببني سويف، إلى أنه قد تم الإعداد والتجهيز للحملة قبل انطلاقها، وتوفير كافة المستلزمات البيطرية، مشيرًا إلى أن الحملة يتم تنفيذها في 84 وحدة بيطرية، لافتا إلى تواجد الأطباء البيطريين ومعاونيهم في تلك الوحدات، علاوة على الحملات المرورية على التجمعات والمزارع ومناطق الثروة الحيوانية، وفي ظل التزام تام بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية