رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تهاني الجبالي: الحوار هو المدخل الحقيقي لتعايش أبناء الوطن الواحد

 المستشارة تهاني
المستشارة تهاني الجبالي عضو المحكمة الدستورية العليا سابقا

أكدت المستشارة تهاني الجبالي عضو المحكمة الدستورية العليا سابقا، أن الحوار هو المدخل الحقيقي لتعايش أبناء الوطن الواحد، وأن حماية الوطن مسئولية الجميع والعيش تحت سقف واحد بنسيج وطني واحد هو الواجب على الشعب.


جاء ذلك خلال لقائها مع مجموعة من الشباب والفتيات بمحافظة كفر الشيخ، بحضور اللواء جلال غريب مساعد وزير الداخلية الأسبق، وذلك ضمن سلسلة برنامج "حوارات شبابية" التي تنفذها وزارة الشباب تحت شعار"معا نتحاور من أجل بناء مصر" على مستوى 24 محافظة خلال الفترة من سبتمبر الجاري وحتى إبريل المقبل لتدريب الشباب على حرية التعبير عن الرأي وقبول الآخر في إطار ديمقراطي سليم.

وقالت الجبالى إن ثورتي 25 يناير و30 يونيو عكستا قيم الشعب المصري وقدرته على التغيير ورفض الظلم والاستبداد، ومقاومة الفساد مما جعل المجتمع الدولي يخشي قوة واحتشاد الشعب المصري.

وأضافت أن لدى الدولة المصرية تراثًا دستوريًا كبيرًا منذ عهد بناء الدولة الحديثة على يد محمد على إلى الآن، ويجب للشعب أن يبني دستوره الجديد على ما فيه من إيجابي، داعية الشباب إلى التفكير والاختلاف بشكل متحضر يرفع من شأن الوطن.

واستعرضت الجبالي، خلال اللقاء، مهام المرحلة الانتقالية الفارقة التي تمر بها البلاد وتطرقت لمناقشة قضية الدستور ومقومات الدولة والحقوق والحريات العامة لكل مواطن وسبل حماية الديمقراطية بالنصوص الدستورية، علاوة على دور المرأة السياسي.

ومن جانبه، أوضح اللواء جلال غريب، في كلمته، أن مصر تحتاج للوصول إلى مرحلة الرشد الوطني من خلال تحقيق الحوار الأفقي الحقيقي بين كافة فئات الشعب والمشاركة الانتخابية، مشيرا إلى ضرورة إعادة الثقة في الصندوق الانتخابي من خلال الممارسة الانتخابية بكل مستوياتها لأنها مفصل مهم لنظام الدولة وتقدمها.
Advertisements
الجريدة الرسمية