رئيس التحرير
عصام كامل

"تموين الشرقية" يوجه ضربة لمستغلي كورونا ويحرر ٣٣٧٨ محضرا

تموين الشرقية يوجه
تموين الشرقية يوجه ضربة لمستغلي كورونا
قالت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين محافظة الشرقية اليوم أن الإدارات التموينية المختلفة خلال شهر اكتوبرالماضي شنت حملات مفاجئة على الأسواق.

أسفرت عن تحرير ٣٣٧٨ محضراً متنوعاً منها تحرير ٢٣٥٢ محضراً للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة.

اقرأ ايضا..جامعة الزقازيق توقع بروتوكولي تعاون مع المركز القبطي وبيت العائلة المصرية

كما تمكنت الحملات من تحرير ١٠٢٦ محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للإستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

فتم ضبط ١١ طن مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي قبل بيعهم بالسوق السوداء والمضبوطات ٨ طن و ٧٠٠ كيلو دقيق مدعم و١ طن و٩٠٠ كيلو سكر و٨٠ كرتونه زيت و١٠٠٠ باكت ملح و١٩٠ كيلو ارز و١٠٠ باكت عصير و٣٠٠ كيلو لحوم.

اقرأ ايضا..بتكلفة 23 مليونا.. تفاصيل تطوير مستشفى الزقازيق العام | صور

وأضافت وكيلة الوزارة انه تم ضبط سلع غيرغذائية منها ٥ طن اسمنت وطن حديد و٨ الاف لتر مواد بترولية و ٤0 شيكارة علف و٥٠ شيكارة ردة و٣٨٠ قاروصة سجاير و١٠٠ قطعه ملابس مجهوله المصدر قبل بيعها بالأسواق.

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب لوكيلة وزارة التموين بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالإشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

اقرأ ايضا.."جنايات الزقازيق" تعاقب موظفا بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة الاختلاس

لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجارى.
الجريدة الرسمية