رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تموين الإسكندرية: السلع متوفرة وخاصة الزيت

تموين الاسكندرية
تموين الاسكندرية
أجرى اليوم المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عدة جولات تفقدية بغرب الإسكندرية بمناطق مينا البصل والعجمى لتفقد توافر السلع التموينية والوقوف على أرض الواقع ولرصد الموقف لطمأنة المواطنين.


وزارة التموين والتجارة الداخلية 
وتفقد مخازن الجملة والتأكد من توافر أرصدة السلع التموينية ومراقبة حركة التداول والصرف البقالين وتأكد من سلامة وأمن الموقف التموينى للمحافظة.

كما قام بتفقد للبقالين التموينيين و منافذ مشروع جمعيتى و بعض المجمعات الاستهلاكية لرصد اى نقص فى السلع و مقابلة لبعض السادة المواطنين والاستماع إليهم.

وصرح فى آخر الجولات بأنه لا توجد أى نقص لأي سلعة تموينية و خاصة سلعة الزيت، مضيفا أن الصرف من مخازن الجملة للبقالين والمنافذ التموينية لبس به أى مشاكل

وأشار إلى أن عمليات صرف المواطنين تجرى بسهولة ولا يوجد أى معوقات وتوافر جميع السلع التموينية بجميع المنافذ وخاصة الزيت.

كما أصدر تعليمات مشددة إلى مديرى الإدارات التموينية الفرعية بمتابعة توافر السلع و صرفها و الضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه المتاجرة بأقوات المواطنين أو التلاعب فى صرف السلع و تطبيق القوانين و اللوائح المنظمة فى هذا الشأن.

إدارة تموين برج العرب

على الجانب الآخر، شنت إدارة تموين برج العرب بالإسكندرية اليوم الثلاثاء برئاسة محمد العدوى مدير الادارة وإشراف إبراهيم مرسال رئيس الرقابة بالاشتراك مع مباحث التموين حملات على نطاق الإدارة. 



ياتى ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على المصانع والشركات المنتجة للمواد الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

والتى أسفرت عن تحرير محضر حيازة سلع غذائية منتهية الصلاحية بإحدى الشركات بمنطقة الورش بمدينة برج العرب الجديدة.

وتم ضبط والتحفظ على الكميات الآتية: 34 كرتونة × 5 كيس زنة الواحد 2.5 كجم مشروب هولي لاند بودر منتهية الصلاحية، 14 كرتونة × 16 علبة زنة الواحدة 400 جم مشروب هولي هاي تيست بودر منتهية الصلاحية، 28 برطمان زنة الواحد 1 كجم مشروب هولي لاند شيكولاتة منتهية الصلاحية.

  
وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفة للعرض على وكيل النائب العام. 

على الجانب الآخر، قام المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، بجولات مفاجئة لمتابعة أعمال مراكز الخدمات التموينية المطورة التابعة لإدارة تموين المنتزه، رافقه المهندس محمود القلش، معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي. 

وقام "سعد الله" بزيارة مركز أبو قير للخدمات التموينية والمطور من قبل الوزارة، وتفقد أعمال المركز وكذلك حرص على لقاء المواطنين المتعاملين من خلال المركز والاستماع إلى آرائهم والعمل على حل أى مشاكل تواجه المواطن.

جولات مفاجئة لتموين الإسكندرية للتأكد من توافر السلع التموينية 
كما وجه وكيل وزارة التموين بالإسكندرية الشكر لزينب سرحان مديرة المركز وفريق العمل التابع لها على المظهر المشرف للمركز وثناء  المواطنين عليه. 

وأشاد أهالى منطقة أبو قير بالمستوى العالى فى تقديم الخدمات التموينية من خلال إمكانيات هذا المركز وإدارته من خلال العاملين به.

واستمرت الجولات لزيارة مركز خدمات طوسون التموينى، وتابع نظام العمل به وكيفية التعامل مع المواطنين والاستماع للعديد من المواطنين وتقديم المساعدة لهم من خلال توجيه فريق عمل المركز.
Advertisements
الجريدة الرسمية