رئيس التحرير
عصام كامل

تموين الأقصر: ٢٧٩ محضراً لمخالفين وضبط نصف طن دقيق قبل بيعه بالسوق السوداء

حملة الاقصر
حملة الاقصر
شنت إدارتا التجارة الداخلية والرقابة التموينية بمحافظة الأقصر، عدة حملات بالاشتراك مع الطب البيطري خلال الفترة من 1/2/2021 حتى 7/2/2021.

وأسفرت الحملات عن تحرير 279 محضراً ومخالفة تموينية، ومنها تجميع نصف طن دقيق بلدي مدعم بأحد المخابز البلدية، وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 


وفي ذات السياق، تم ضبط 4 شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز داخل أحد المخابز السياحية، وضبط 10 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة، وتجميع 120 لتر بنزين 80.

كما تم تحرير 55 مخالفة عدم وجود شهادة صحية  و15 إدارة منشأة بدون ترخيص  و10 إنتاج خبز ناقص الوزن  و5 عدم وجود ميزان صالح للاستخدام بالمخابز البلدية و20 مخالفة عدم نظافة و13 مخالفة عدم وجود قائمة و33 مخالفة إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و75 مخالفة عدم إعلان عن أسعار. 

وكذلك تحرير 14 غلق تاجر تموين ومشروع جمعيتي ومستودع دقيق في مواعيد العمل الرسمية بدون عذر قانوني، وغلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل الرسمية بدون عذر قانوني، وعدم وجود سجلات بالمخابز البلدية، وتحرير ٧ مخالفات لعدم التزام بالمواعيد الرسمية بالمخابز البلدية، وتم عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا .

يأتي ذلك بناءً على توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل أول وزارة التموين والمهندس عبد الرازق محمد الصافي وكيل المديرية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحلات التجارية بدائرة المحافظة.

وفي سياق منفصل شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، اليوم السبت، إفتتاح مركز الخدمات التموينية المطور بقرية أصفون.

وجاء ذلك بحضور كل من الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، وإبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا، عبد الرازق الصافي وكيل مديرية التموين، فراج محمد أمين مدير مكتب تموين إسنا، محمود أبو الوفا مدير الرقابة التموينية بإسنا، ناصر طايع رئيس مكتب تموين أصفون، وحجاج المريجي مفتش تموين إسنا، وعدد من الأهالي والعمد ورجال الدين الأسلامي والمسيحي والشخصيات البارزة بالقرية، وذلك عقب انتهاء عمليات تجهيزه وفرشه بالكامل لخدمة المواطنين خلال الفترة المقبلة.


ويتضمن المركز 5 شبابيك وصالة انتظار للمواطنين وغرف حفظ المستندات وتم تخصيص عدد 1 شباك لكبار السن وأصحاب الهمم وتبلغ مساحته حوالي 130 متر مربع وتم تجهيزه بجميع الأجهزة بما فيها النداء الآلي وحاسبات آلية وكافة المكاتب والمقاعد من موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية .

وقال إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا، إنه من المقرر أن يقدم مركز الخدمات التموينية الجديد بقرية أصفون، خدمات متكاملة للمواطنين تكون مهمتها تلقى طلبات المواطنين للحصول على الخدمات المختلفة، مثل استخراج بطاقات التموينية وبدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو إضافة المواليد، وتقديم خدمات تموينية متطورة تعمل وفقاً للتكنولوجيا الحديثة والمتطورة، والذي سيعمل على إنهاء الطوابير أمام المكاتب التموينية.

وأوضح أن المركز تم مده بأجهزة الكمبيوتر لتسجيل بيانات طلبات المواطنين على الشبكة الإلكترونية وإرسالها إلى مركز معلومات الإنتاج الحربي لمراجعة البيانات وتنفيذ الخدمات المطلوبة.

فيما يقول الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، إنه نجحت المديرية في السير على خطى الدعم الكبير للمواطنين بإنشاء 14 مركز للخدمات التموينية المتطورة، وذلك لإنهاء طوابير المواطنين أمام مكاتب التموين بعد تحويل الكثير منها إلى مراكز أداء خدمة وقصر أداء عملها على المواطنين فقط، حيث يتم استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو تالف أو فصل اجتماعي بسهولة ويسر حتى أصبح الحصول على الخدمة لا يتعدى من 10 إلى 15 دقيقة داخل مركز الخدمة المتطور من خلال منظومة تسجيل بيانات طالب الخدمة إلكترونيا.

ويأتي ذلك ضمن خطة التطوير ولمواكبة التحول الرقمي وتنفيذاً لتعليمات الدكتور على المصيلحي وزير التموين وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر من أجل تقديم الخدمات التموينية للمواطنين بجودة وكرامة. 
الجريدة الرسمية