رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تكريم مواطنة بدوية نجحت في محو أمية 700 سيدة وفتاة بمطروح | صور

تكريم مواطنة بدوية
تكريم مواطنة بدوية نجحت في محو أمية 700 سيدة وفتاة بمطروح
كرم الدكتور عاشور عمرى رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، إحدى السيدات البدويات بمدينة مرسى مطروح بعد نجاحها في محو أمية 700 سيدة وفتاة من أبناء المحافظة.

وجاء ذلك خلال زيارة رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار لمحافظة مطروح وواحة سيوة وقام برفقته مدير عام فرع مطروح، بزيارة فصل لمحو الأمية، تقوم بالتدريس فيه الدكتورة تهاني فرج أحدي السيدات البدويات بمحافظة مطروح، تلك السيدة البدوية التي حصلت على الدكتوراه، وقامت بمحو أمية ما يزيد عن ٧٠٠ من نساء وفتيات محافظة مطروح.

اظهار أخبار متعلقة




وقال عمري، فى تصريحات له، أن السيدة البدوية تعد نموذجًا مشرفًا للسيدات بمحافظة مطروح، فقد أبت أن تكون المرأة البدوية أمية؛ لذا اهتمت بتعليم وتعلم المرأة البدوية، وتمكينها اقتصاديًا بتعليمها حرفة يدوية، فقامت بفتح فصل في قريتها القصر بمدينة مطروح، والنجوع التابعة لها.


وأشار إلى أنها تمكنت من خلال تلك الفصل من محو أمية ما يقرب من ٧٠٠ سيدة وفتاة، وتعليمهن الأشغال اليدوية التي ترتبط بإحياء تراث مطروح وثقافتها، وشاركت في كثير من المعارض، بالمشغولات اليدوية للمتحررات من الأمية.

وقدم رئيس فرع محو الأمية درع الهيئة لها تقديرٱ لمجهوداتها في مجال محو الأمية، والتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة البدوية في مطروح.


وفي موضوع آخر، نظمت محافظة مطروح الثلاثاء الماضي مؤتمر تحت عنوان : مطروح بلا أمية برئاسة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وبحضور الدكتور عاشور عَمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.


فى بداية المؤتمر شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور عاشور عمرى رئيس فرع محو الامية توقيع برتوكول تعاون بين فرع محو الامية بمطروح مع كلا من مديرية التربية والتعليم ومديرية الشئون الصحية وادارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة لتكثيف التعاون والمشاركة فى جهو محو الامية.


كما استعرض عادل مسلم رئيس فرع محو الامية بمطروح جهود الفرع فى محو الامية بالتعاون مع عدة جهات بالمحافظة مع عرض فيلم تسجيلى.


وأكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح على ضرورة تكاتف ومشاركة جميع الجهات إلتزاماً بالمسئولية والواجبة ودورهم لتعليم من لم يسعفهم وتواتيهم الفرصة للتعلم بمطروح والوصول الى جميع المناطق تفعيلاً لمبادرة "مطروح بلا أمية ".

موجها الشكر لجهود فرع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمطروح على الجهود المبذولة لمحو الأمية خلال السنوات القليلة الماضية.. تم تجاوز نسبة الأمية من 36% من إجمالى عدد سكان محافظة مطروح عام 2018... إلى نسبة31% هذا العام حيث تم عرض موجز ففى عام 2018 / 2019 بلغت نسبة النجاح 27% من المستهدف، وعام 2019/2020 بلغت نسبة النجاح 78% من المستهدف ، وعام 2020 / 2021 بلغت نسبة النجاح 111% من المستهدف.
Advertisements
الجريدة الرسمية