رئيس التحرير
عصام كامل

تكريم عمال النظافة بكفر الشيخ | صور

تكريم عمال النظافة
تكريم عمال النظافة بكفرالشيخ
شهد مجلس مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، تكريم عمال النظافة في أول لافتة إنسانية، اعترافا بفضلهم، بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وفي ظل المبادرة التي أطلقها بتكريم عمال النظافة، وإظهار جهودهم المستمرة في الفترتين الصباحية والمسائية، دون ملل أو كلل في ظل ظروف الطقس السيئة، كما شهد مجلس مدينة الحامول تكريم عامل لبلوغه السن القانوني للمعاش.

 
وكرمت المهندسة عايدة ماضى، رئيس مركز ومدينة دسوق، عمال النظافة بمدينة دسوق مادياً ومعنوياً، لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية ولما يقومون به من عمل شاق ويؤدون عملهم رغم الظروف القاسية ولا يستطيع أحد إنكار جُهدهم وتعبهم ومثابرتهم، وأبسط ما يمكن تقديمه لهم، هو شكر على جهودهم المخلصة.

ووجهت رئيس مركز ومدينة دسوق، الشكر لعمال النظافة على جهودهم المتواصلة بالمدينة، لرفع كفاءتها وتطويرها على أكمل وجه، قائلة لهم: "من لا يشكر الناس لا يشكر الله، لكم منا كل التقدير والاحترام أينما كنتم وتواجدتم حفظكم الله  على كل لحظة تعبتم فيها خصوصاً في هذه الأجواء الباردة ، وأثناء سقوط الأمطار، نسأل الله ان يوفقكم في عملكم ويرزقكم راحة البال".

كما كرم جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، فكية عبد الرسول العامل بمجلس المدينة، لبلوغه السن القانوني للمعاش متمنيا له دوام الصحة والعافية فكان من خير الرجال أمانة وصدق واجتهاد.

وفي سياق متصل، شهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ ، أعمال تطهير وتعقيم وحملات للنظافة، وأعمال رصف الطرق، وإحلال وتجديد خطوط مياه الشرب، رفع كفاءة الانارة، بالإضافة لمبادرة نور الحياه للكشف عن أمراض العيون التي نظمها صندوق تحيا مصر ،تنفيذاً لتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وتابعت المهندسة عايدة ماضي، رئيس مركز ومدينة دسوق بالتنسيق مع هيئة الطرق والكباري ترميم مدخل دسوق طريق دسوق كفر الشيخ بداية من ميدان زويل وحتى الصالحية بالسن لحين رصفة، وتابعت حملات النظافة ورفع الاتربة ورواسب الامطار السابقة ومتابعة خطوط سير المعدات, ورفع المتولد اليومي من القمامة والمخلفات، وصيانة صناديق القمامة، واستكمال أعمال تجديد وإحلال البينة التحتية بطريق دسوق فوه قبل الرصف، ومد كابل كهرباء من محول المحكمة إلى محول جامع الشريف بطول 300 متر بالتنسيق مع هندسة كهرباء دسوق وجاري استكمال الأعمال بإحلال وتجديد خط مياه الشرب بقطر 6 بوصات بطول 6كم بطريق دسوق، ومد خط مياه الشرب بطريق دسوق، فوه قبل البدء في أعمال الرصف.
 
وتابع المهندس أحمد الشناوي، رئيس مركز ومدينة الرياض، أعمال النظافة وزراعة الأشجار بمدخل المدينة، وأشرف على أعمال رفع الاتربة وازالة الاشغالات بأحياء وشوارع المدينة، بالإضافة إلى زراعة مدخل المدينة في الاتجاه القبلي الرياض كفر الشيخ أمام قرية البرية.

وأشرف جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول ،على أعمال رصف شارع المركز ضمن خطة هيئة الطرق، لإعادة تأهيل ورفع كفاءة الطرق، وإزالة الارصفة والتلتوارات المخالفة والمتعدية على حرم الشارع لتوسعة الشارع ،وتيسير حركة المرور للمارة والسيارات.
كما تابع يونس ، الإقبال الكبير من المواطنين على مبادرة نور الحياه للكشف عن أمراض العيون التي نظمها صندوق تحيا مصر تحت رعاية اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ ،لعلاج أمراض العيون ،ومكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر بالوحدة الصحية بالتفتيش، وأجرى الكشف وصرف العلاج بالمجان.


وتابع أحمد إسماعيل ،رئيس مركز ومدينة بيلا، أعمال صيانة كشافات الإنارة العامة بقرية ابشان وتوابعها "ابو قطفه والكراكات"،وتابع تركيب لافتات ترحيب واسترشاد للزائرين بمداخل توابع قرية الناصرية.

وتابع اللواء أحمد السنوسى رئيس مركز ومدينة بلطيم، رفع بقايا تراكمات وتجمعات مياه الأمطار والمياه التي خلفها ارتفاع منسوب مياه البحر والبحيرة، كما بحث رئيس مركز ومدينة بلطيم، مع المهندس " محمود زهران " مدير عام النظافة والتجميل بالمحافظة ، والدكتور مهندس " ميشيل صليبا " استشاري إدارة النفايات الصلبة والبيئة ، وعدد من مهندسين ومشرفين لقطاع البيئة ، ومدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة والوفد المرافق له ،لبحث سبل دعم منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة ، والتوسع في إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة ببلطيم، بناء على توجيهات القيادة السياسية والدولة وتفعيلاً لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.





الجريدة الرسمية